الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية التغلب على النعاس أثناء العمل

النوم من أهم العمليات البيولوجية، التي تساعد على تحسين القدرة العقلية والجسدية، ولكن عدم النوم ليلاً يُسبب الشعور بالخمول في اليوم التالي، وهو ما يُسبب انخفاض القدرة على أداء المهام الوظيفية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية التغلب على النعاس أثناء العمل خلال النهار.

كيفية التغلب على النعاس أثناء العمل

إليك مجموعة من النصائح البسيطة التي تساعد على التخلص من الشعور بالنعاس:

تناول الكافيين

تعمل المشروبات التي تحتوي على الكافيين على تنشيط الدماغ والجهاز العصبي، كما تزيد من تحسين القدرة على التفكير والأداء العقلي، وبالتالي محاربة النعاس، ولكن، ينبغي الحرص على عدم الإفراط في تناول الكافيين، حيث يمكن أن يزيد حدة التوتر.

كيفية التغلب على النعاس أثناء العمل

أخذ قيلولة

أخذ قيلولة أثناء النهار يساعد على التغلب على الشعور بالنعاس، ولكن لابد أن تكون قيلولة سريعة لمدة ربع ساعة أو نصف ساعة وهي مدة كافية لتجديد طاقة الجسم.

الحركة

الجلوس لفترة طويلة يساعد على الشعور بالنعاس خلال النهار، أما الحركة فتعمل على زيادة تدفق الدم بالجسم، مما يساعد على الشعور باليقظة والنشاط.

غسل الوجه بالماء البارد

يساعد غسل الوجه بالماء البارد على إعادة الشعور بالنشاط واليقظة، ما يمنح القدرة على أداء المهام الوظيفية بشكل طبيعي، كما يمكن للتعرض للهواء البارد زيادة الشعور باليقظة.

تناول وجبة خفيفة

تناول الأطعمة الثقيلة يزيد حدة الشعور بالنعاس أثناء النهار، لذا ينصح بتناول أطعمة خفيفة، مثل البيض المسلوق والدجاج والتوت والمكسرات والخضروات والحبوب الكاملة، مع الابتعاد عن الوجبات السكرية أو المشروبات الغازية أو الكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض والمكرونة.

الانشغال بالعمل

يمكن أن تشتد حدة النعاس أثناء النهار بسبب أخذ الكثير من فترات الراحة، وعلى العكس، يساعد الانشغال في العمل وأداء مهامه في الشعور باليقظة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق