العناية بالشعر

كيف أعتني بشعري المصبوغ

صبغ الشعر من الطرق التي تستخدمها السيدات للحصول على لوك مختلف، أو من أجل إخفاء الشعر الأبيض، ولكن الصبغة من أكثر المنتجات التي تضر بالشعر وتُسبب جفافه، ولهذا يجب العناية به جيدًا بعد صبغة، وفي السطور التالية من “بنات one” نجاوبك على كيف أعتني بشعري المصبوغ من خلال بعض الحلول البسيطة.

كيف أعتني بشعري المصبوغ

للاعتناء بالشعر المصبوغ اتبعي النصائح التالية:

الماسكات الطبيعية

تُعد الماسكات الطبيعية واحدة من الوسائل التي تساعد على إصلاح الشعر التالف، بسبب احتوائها على نسبة عالية من البروتين، وتستخدم الوصفات الطبيعية في الغالب قبل الاستحمام لمدة لا تقل عن نصف ساعة، لضمان خصلات شعرك من امتصاص مغذيات الماسك، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو والماء.

الشامبو

يلعب الشامبو دورًا هامًا في العناية بالشعر المصبوغ، ولكن يجب اختيار نوع مخصص لنوعية الشعر، بحيث يكون خالي من الكبريتات والتي تُسبب جفاف الشعر.

بلسم الشعر

احرصي على اختيار بلسم مناسب لنوع الشعر، ويُفضّل استخدام نفس علامة منتج الشامبو للحفاظ على لون شعرك من التلاشي، ومنع ظهور القشرة.

كيف أعتني بشعري المصبوغ

كريم للشعر

يساعد كريم الشعر على ترطيبه، وحمايته من التقصف، وخصوصًا في حال استخدام أدوات التصفيف الحرارية، كما يمنح الشعر نعومة دون جعل الشعر دهني، لهذا احرصي على استخدامه من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

السيروم

يساعد السيروم على حماية الشعر من الجفاف وفك التشابكات، وإصلاح التلف والوقاية من الحرارة الزائدة أثناء استخدام أدوات التصفيف الحرارية، مما يقوي بصيلات الشعر، ويتم تطبيق كمية مناسبة منه على شعر نظيف ومبلل.

النظام الغذائي

تأكدي من أن نظامك الغذائي يحتوي على ما يكفي من الحديد، حيث يُفيد الأخير في تغذية فروة الرأس وتحسين ملمس الشعر وتحفيز نموه، لاحتوائه على البروتين الذي يبني الكيراتين ويقوي الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق