مطبخك

أفضل تتبيلة للحم المشوي شهية ومختلفة

تعتبر اللحمة المشوية أبرز أطباق التي يتم تحضيرها بكثرة في المطبخ العربي، وتعد تتبيلة اللحمة المشوية أبرز الخطوات للحصول على طبق لحم مشوي لذيذ وصحي، ولهذا في مطبخ “بنات one” نستعرض أفضل تتبيلة للحم المشوي.

أفضل تتبيلة للحم المشوي

هناك أكثر من تتبيلة يمكن استخدامها مع اللحم فاختاري ما يناسب وقدميه:

تتبيلة البصل

تتكون من بصل مبروش وملح وفلفل أسود وملعقة من الخل مع القليل من بهارات اللحم، وهي تتبيلة تصلح للشواء وأيضاً لعمل كباب الحلة وصينية اللحم بالفرن والعديد من الطرق الأخرى.

تتبيلة الثوم

تحتوي على ملعقتين كبيرتين من الثوم المفروم مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من الخردل وتضاف إليها القليل من الخل وملح وفلفل أسود.

أفضل تتبيلة للحم المشوي شهية ومختلفة

تتبيلة المايونيز والكاري

تتكون من ملعقة كبيرة من المايونيز والقليل من زيت الزيتون والكاري وبهارات اللحم وملح وفلفل، وهذه التتبيلة تعتبر من التتبيلات الممتازة للشواء كما يمكن أيضاً استخدامها لصينية اللحم بالفرن لطعم مميز.

تتبيلة الطماطم

تتكون من بصل مبشور وطماطم مبشورة، مع إضافة القليل من الخل الأبيض والبهارات وتصلح للطواجن والصواني بالفرن كما تصلح للشواء، ومن مميزات هذه التتبيلة أن الطماطم تكسب طراوة للحم ولا تجعله يجف مهما تأخر في التسوية، كما أنها تكسبها طعماً رائعاً أيضاً.

تتبيلة الصويا صوص

تتمثل في إضافة القليل من الخل والزبادي والخردل على صوص الصويا وقلبي حتى نتحصل على خليط متجانس ثم يتم سكبه على اللحم وتركه لمدة ست ساعات ثم يتم شوي اللحم.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق