العناية بالشعر

كيفية المحافظة على الشعر من التقصف

تقصف الشعر من أسوء المشاكل التي يتعرض لها وفي الغالب يحدث التقصف بسبب العادات اليومية الخاطئة في التعامل مع الشعر، سواء في التصفيف أو التمشيط بعنف أو استخدام منتجات فرد الشعر، ولهذا في “بنات one” نتعرف على كيفية المحافظة على الشعر من التقصف والتلف.

كيفية المحافظة على الشعر من التقصف

هناك بعض النصائح والخطوات التي تساعد على علاج تقصف الشعر ومنها ما يلي:

العلاج بالزيت

هو عبارة عن استخدام ماسكات الزيت على الشعر من أجل تغليفه وحمايته من التلف، ويتم استخدام ماسكات الزيت عن طريق وضعه بعد غسل الشعر ثم تدليك الشعر وتركه لمدة ساعة ثم يُغسل الشعر ثانية.

كيفية المحافظة على الشعر من التقصف

تمشيط الشعر بلطف

يلعب تمشيط الشعر دورًا في الحفاظ عليه، لهذا يجب التعامل بلطف مع الشعر، كما يجب استخدام مشط واسع، حتى لا يتسبب سحب الشعر بعنف في إحداث المزيد من الضرر، ويؤدي إلى المزيد من التلف.

تجنب الحرارة

أحد الأسباب الأساسية لتقصف الشعر هو استخدام الحرارة بشكل مفرط، لهذا يجب تجنب استخدامها بشكل متواصل.

تجفيف الشعر بلطف

الكثير من السيدات يقمن بسحب الشعر وفركه بقوة بعد الاستحمام مباشرةً، وهو ما يُعد أمر ضار بالشعر، والأفضل هو استخدام قميص لتجفيف الشعر بلطف، وامتصاص الماء الزائد وتركه يجف في الهواء.

ماسك بروتين

البروتين هو مكون رئيسي في شعرك وعنصر ضروري للحفاظ على شعر صحي، فيحتاج الشعر التالف إلى زيادة البروتين، لذلك ضعي ماسك البروتين على شعرك مرة واحدة كل فترة، فهذا يساعد في الحفاظ على ترطيب شعرك ويشكل طبقة واقية عليه لتحسين مظهر الأطراف التالفة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق