العناية بالشعر

طرق علاج الشعر الجاف

تعانى الكثير من النساء من جفاف الشعر نتيجة أسباب مختلفة، سواء نتيجة عوامل وراثية أو العناية الخاطئة بالشعر، وعليه فإن الشعر الجاف يحتاج إلى الترطيب الزائد وتغذيته وترطيبه، وفي السطور التالية من “بنات one” نستعرض طرق علاج الشعر الجاف بخطوات بسيطة في المنزل.

طرق علاج الشعر الجاف

تعتبر أفضل طريقة لعلاج جفاف الشعر هو استخدام الوصفات الطبيعية، حيث تقدم للشعر التغذية والترطيب الذي يحتاج لهم، ومن أهم تلك الوصفات ما يلي:

زيت الزيتون

يدخل زيت الزيتون في العديد من الوصفات الطبيعية للشعر الجاف لما يعرف عنه من خصائص ترطيب مذهلة، لذا ينصح بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون، لكن لا يترك حتى يغلى، ثم يوضع على الشعر ويغطى الرأس بأكياس بلاستيكية، ثم نلفها بمنشفة ونتركها لمدة 45 دقيقة، ثم نغسل الشعر بشامبو ونشطفه بالماء.

طرق علاج الشعر الجاف

الشاي

يساعد الشاي على زيادة لمعان الشعر بطريقة طبيعية، ويتم ذلك من خلال استخدام ربع لتر من الشاي الدافئ غير المحلى كغسول نهائي بعد الشامبو العادي، حيث يعمل الشاي على الحفاظ على لون الشعر، ويناسب أصحاب الشعر الأسود.

خل التفاح

يتمتع خل التفاح بفوائد صحية كثيرة ويساعد في الوقت نفسه على علاج تلف أو جفاف الشعر، ولتحقيق ذلك، ينصح بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و3 بياض البيض مع فرك المزيج في الشعر، وتغطية الشعر لمدة نصف ساعة باستخدام غلاف بلاستيكي أو غطاء دش، ثم شطف الشعر بالشامبو.

شامبو وبيض

ينصح بمزج بيضة واحدة مع كمية صغيرة من الشامبو، ثم وضع المزيج على الشعر الجاف لمدة خمس دقائق وشطفه جيدًا بالماء، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر ولمعانه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق