العناية بالبشرة

طريقة عمل تونر للبشرة

التونر من المنتجات الهامة التي تساعد على تنظيف البشرة، والتخلص من بقايا المكياج والأتربة، كما أنه يساعد على تقليل حجم المسام وتوحيد لون البشرة، ولهذا يُنصح باستخدامه مرتين في اليوم، وفي “بنات one” نستعرض طريقة عمل تونر للبشرة بمكونات بسيطة.

طريقة عمل تونر للبشرة

من الطرق التي يمكن تطبيقها لتحضير التونر في المنزل ما يلي:

تونر للبشرة الحساسة

المكونات

  • نصف كوب ماء ورد.
  • نصف كوب من صبار الألوفيرا.

طريقة التحضير

قومى بمزج القليل من ماء الورد مع جل الألوفيرا ثم ضعيهما في زجاجة وامزجيهم جيدًا مع بعض، وللاستخدام قومى بأخذ قطعة من القطن وضعي عليها القليل من التونر ثم مرريها على بشرتك بعد استخدام الغسول.

هذا التونر مناسب جدا للبشرة الحساسة لأن ماء الورد والصبار بهما خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي سيساعدان على تقليل الاحمرار والتورم، كما أنه أيضا غنى جدا بمضادات الأكسدة التي تساعد على تفتيح البشرة ومكافحة كل مسببات الشيخوخة المبكرة.

طريقة عمل تونر للبشرة

تونر البشرة العادية

المكونات

  • 1 كوب شاي أخضر.
  • ربع كوب من خل التفاح.

طريقة التحضير

ضعي اثنين من باكيت الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي، وانتظري حتى تبرد تمامًا، ثم أخرجي أكياس الشاي من الماء، وبعدها ضيفي خل التفاح وضعي التونر بعد ذلك في زجاجة وسيصبح جاهز للاستخدام.

تونر للبشرة الدهنية والمختلطة

المكونات

  • نصف كوب من ماء الورد.
  • ربع كوب من جل صبار الألوفيرا.

اخلطي ماء الورد مع صبار الألوفيرا، ثم ضعي الخليط في زجاجة، وبهذا أصبح التونر جاهز للاستخدام، فيمكنك استخدامه للتخلص من الزيوت الزائدة والأوساخ، كما يساعد على تصغير حجم المسام.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق