العناية بالبشرة

كيفية تنظيف كعب القدمين

الكعوب المشققة والجافة أحد المشاكل التي تظهر خلال فصل الشتاء، حيث يكون الجلد أكثر عرضة للجفاف، وللوقاية من هذه المشكلة إليك من “بنات one” كيفية تنظيف كعب القدمين والتخلص من التشققات من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة.

كيفية تنظيف كعب القدمين

تحتاج القدم للعناية مثل اليد والوجه، حتى يمكن الحفاظ عليها ناعمة لأطول فترة ممكنة، وللوصول إلى ذلك اتبعي الخطوات التالية:

  • استخدمي كريمات العناية بالكعبين بعد عملية الباديكير.
  • استخدمي كريم ترطيب مخصصًا للعناية بالكعبين بشكل يومي، لضمان الحفاظ على صحتهما ونعومتهما.
  • قشري الكعبين بشكل دوري استخدمي المبرد المخصص للكعبين أو الحجر الخفاف بصورة أسبوعية، للتخلص من أي جلد ميت يمكن أن يتكون عليهما.
  • تجنبي المشي حافية القدمين فالمشي حافية على الأسطح المختلفة باختلاف درجات حرارتها يمكنه أن يسرع من تشقق الكعبين وظهور التشققات بهما، لذلك احرصي على ارتداء خف منزلي مريح وناعم في أثناء وجودك في المنزل.
  • لا تغسلي قدميكِ بماء شديد السخونة الماء الساخن بشدة يجرد بشرتك من الزيوت المفيدة التي تعمل على حفظ كعبيكِ من التشقق، لذلك في المرة القادمة التي تقررين فيها غسل قدميكِ استخدمي الماء الدافئ أو الفاتر.
  • أكثري من شرب الماء أحد أهم أسباب جفاف البشرة بشكل عام قلة شرب الماء، لذلك تذكري دائمًا أن سر نضارة البشرة ونعومتها يكمن في الحفاظ على ترطيبها من الداخل قبل الخارج، وهذا يحدث عند شرب الماء بكميات مناسبة يوميًّا.

كيفية تنظيف كعب القدمين

علاج تشققات القدم

لعلاج التشققات بالقدم اتبعي أحد الطرق التالية:

  1. انقعي كعبيك في ماء دافئ يحتوي على القليل من الصابون السائل، ثم أزيلي الجلد الميت منهما برفق باستخدام مبرد الأقدام أو الحجر، ثم جففي قدميك بمنشفة ناعمة ونظيفة، ثم ضعي كريم مرطب مخصص للقدم أو زيت زيتون، مع الحرص على ارتداء جوارب قطنية لمدة ساعتين.
  2. انقعي كعبيك في ماء دافئ مضافًا إليه عصير الليمون من 10-15 دقيقة، ثم أزيلي الجلد الميت من كعبيكِ برفق باستخدام الحجر الخفاف أو مبرد الأقدام، ثم اغسلي قدميكِ بالماء الدافئ، ثم جففيهما باستخدام منشفة نظيفة، وفي النهاية ضعي كريم مرطب مخصص للقدم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق