العناية بالشعر

طريقة الاهتمام بالشعر الخشن

الشعر الخشن هو بطبيعته أكثر سمكًا وكثافة من معظم أنواع الشعر، لهذا يصعب العناية به، حيث تحتاج تلك الخيوط السميكة إلى استخدام المنتجات المناسبة التي تحافظ على صحة بصيلات الشعر، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طريقة الاهتمام بالشعر الخشن.

طريقة الاهتمام بالشعر الخشن

هناك عدة نصائح تساعد على العناية بالشعر الخشن، ومنها ما يلي:

غسل الشعر

عند غسل الشعر يجب استخدام المنتجات المصممة خصيصًا للشعر الخشن، فاستخدمي الشامبو الذي يحتوي على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تساعد في تغذية الطبقات الخارجية من خصلات شعرك، وتجنبي عن الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات حتى لا يجرد الشعر من زيوته الطبيعية ويزيد الجفاف

ترطيب الشعر

من الهام ترطيب الشعر بانتظام ويمكن القيام بذلك عن طريق استخدام الزيوت الطبيعية أو منتجات ترطيب كالكريمات أو السيروم.

النوم على وسادة حريرية

على الرغم من عدم وجود أي بحث يدعم هذا الادعاء، يوصي العديد من خبراء التجميل بالنوم على وسادة من الحرير لحماية شعرك من الاحتكاك والتشابك مما يعرضه للتلف والخشونة، فتوفر وسادات الحرير سطحًا خاليًا من الاحتكاك يميل إلى أن يكون ألطف على شعرك وبشرتك من أنواع القطن.

الحد من تصفيف الحرارة

يمكن للإفراط في استخدام أدوات التصفيف بالحرارة أن يسلب من شعرك الرطوبة، مما يجعله أكثر جفافًا ويتطاير وأقل قابلية للإدارة، فحافظي على روتين التصفيف بالحرارة إلى أدنى حد إذا كان شعرك خشنًا.

ماسكات الترطيب

تعد أقنعة الشعر ذات الترطيب العميق طريقة رائعة لتغذية وترطيب وتنعيم شعرك الخشن، ويمكنكِ تجربة صنع أقنعة الشعر بنفسك باستخدام مكونات طبيعية مثل التي تتكون من:

طريقة الاهتمام بالشعر الخشن

  • زيت جوز الهند.
  • زيت الزيتون.
  • العسل.
  • الصبار.
  • الأفوكادو.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق