العناية بالبشرة

كيفية التخلص من تقشير الوجه

خلال فصل الشتاء يبدأ الوجه في التقشر، وظهور القشرة على الوجه بسبب جفاف الجلد، والذي ينتج من قلة تناول المياه، وبرودة الطقس، وفي التقرير التالي من “بنات one” نستعرض كيفية التخلص من تقشير الوجه من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية البسيطة.

كيفية التخلص من تقشير الوجه

من أهم الوصفات التي تساعد على التخلص من تقشير الوجه ما يلي:

ماسك العسل

من الوصفات الآمنة على البشرة، حيث يعمل على تغذية الجلد وترطيبه، ويتم استخدامه عن طريق وضع العسل على الجلد وتركه لمدة خمس دقائق ثم يتم غسل الوجه بالماء.

ماسك الزبادي

يحتوي الزبادي على عدة أنزيمات تعمل على تقشير البشرة واستعادة رونقها، ويتم استخدام الماسك عن طريق إضافة الزبادي إلى قطع خيار مبشورة ثم يتم وضعه على الجلد، ويُترك لمدة ربع ساعة، ثم تُغسل البشرة جيدًا بالماء، ويتم تكرار الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك الأفوكادو

حيث يتم هرس ثمرة واحدة من الافوكادو ووضع ملعقة من العسل الأبيض حتى يصبح المزيج كريمي وناعماً جداً، ثم يفرد على البشرة المحترقة من الشمس ويترك حتى يجف تماماً، ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر، ويفضل عمله مرة كل أسبوع.

كيفية التخلص من تقشير الوجه

الفازلين

يعد الفازلين من العلاجات اللطيفة للوجه المتقشر والمتهيج والحساس، الذي تستطيع استخدامه بأمان ودون تكلفة، كما يمكنك تطبيقه على وجهك في أي وقت كلما أردت.

دقيق الشوفان

يعد دقيق الشوفان من العلاجات المنزلية التقليدية الذي يستخدم في تخفيف احمرار وتقشر الوجه الناجم عن الحكة وجفاف الجلد، إذ يتكون من مادة كيميائية تعرف باسم أفينانثراميد (Avenanthramides) التي تمنع التهيج والالتهاب، والاستفادة من الشوفان لعلاج تقشر الوجه من خلال طحنه ووضعه داخل حوض الاستحمام، ونقع الجسم به لمدة لا تقل عن عشرة دقائق.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق