الديكور المنزلي

كيفية التخلص من رائحة مكيف السيارة

مكيف السيارة لم يعد رفاهية ولكنه أصبح شيء أساسي للتخلص من ارتفاع درجة حرارة الجو خلال فصل الصيف، ولكن إغلاق التكييف لفترة طويلة خلال فترة الشتاء يسبب انبعاث رائحة غير جيدة عند تشغيل التكييف، لذا فإن التخلص من تلك الروائح لا يقل أهمية عن عمل مكيف الهواء بكفاءة عالية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية التخلص من رائحة مكيف السيارة في خطوات بسيطة.

كيفية التخلص من رائحة مكيف السيارة

اتبعي الخطوات التالية للتخلص من الرائحة الكريهة الصادرة من المكيف:

  • اشتري مطهر هواء، واختاري العبوات التي تساعد على القضاء على العفن، فغالبًا تكون الرائحة الكريهة بسبب تراكم البخار في قنوات التكييف وتعفنها.
  • تأكدي من أن محرك السيارة لا يعمل، أغلقي المكيف تمامًا وتأكدي من إغلاق مروحة المكيف.
  • قومي برش التركيبة أو العبوة التي قمت بشرائها داخل فتحات التهوية كلها، وحاولي أن تتأكد من أنك قمت برش المحلول داخل كل نوافذ التهوية الموجودة داخل السيارة، وحتى منافذ التهوية في الخلف، وحاولي أن تتأكد من غلق نوافذ وأبواب السيارة أثناء قيامك بتلك الخطوة.
  • قومي بتشغيل محرك سيارتك، ثم قومي بتشغيل مروحة المكيف على أعلى درجة، مع تشغيل خاصية التبريد، ليقوم النظام بسحب المادة المنظفة داخله، لتقوم باستكمال عملها في القضاء على الروائح الكريهة، التي يسببها العفن داخل أنابيب التهوية.
  • قومي برشّ المحلول أثناء تشغيل مكيف الهواء على السرعة العالية، ثم وجهي رذاذ المحلول نحو النوافذ التي تقوم بسحب الهواء داخل نظام التبريد لتكتمل الدائرة ويمر المحلول من جميع المنافذ.

كيفية التخلص من رائحة مكيف السيارة

  • إذا لم تتلاشَ الرائحة بالصورة التي كنت تأملها، سيتعين عليك فتح غطاء المحرك، وإزالة فلتر الهواء الخاص بالمكيف وتغييره واستبداله بفلتر جديد، وأثناء تشغيل المحرك والمكيف، قم بضخ المحلول من خلال البخاخ في منفذ دخول الهواء في مكان فلتر الهواء الذي قمت بنزعه، وتلك الطريقة ستقضي على الروائح الكريهة تماماً، وستعيد الرائحة المنعشة إلى سيارتك وتجعلك تستمتع بمكيف الهواء والبرودة والانتعاش في أشد الأيام حراً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق