الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد ورق التوت

لطالما استخدم ورق التوت قديما في علاج العديد من المشاكل الصحية في الصين وكوريا واليابان، فماذا يحتوي ورق التوت؟ وما هي فوائده الصحية؟ في بنات one نعرض لك فوائد ورق التوت  فقد لا يخطر على بالك المشاكل التي يمكن أن يعالجها لديك.

المعادن ومضادات الأكسدة في ورق التوت

يحتوي ورق التوت على العديد من المعادن مثل الحديد والزنك والكالسيوم ومضادات الأكسدة مثل حمض الأسكوربيك، وقد وجدت الدراسات العلمية مدى فاعليتها في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وانخفاض نسبة السكر حيث يحتوي على المركب الطبيعي DNJ وهو مسؤول عن الآثار المضادة لمرض السكري.

فوائد ورق التوت

1- خفض مستوى السكر في الدم

وفقا لدراسة تم نشرها في مجلة “رعاية مرضى السكر”، فإن ورق التوت يقلل نسبة الجلوكوز في الدم، وأشارت كذلك إلى إمكانية استخدام مغلي أوراق التوت كخطوة تكميلية في العلاج، حيث يمكن للمريض تناول جرعة الأنسولين الصباحية واستبدال جرعة المساء بتناول مشروب ورق التوت.

طريقة استخدام ورق التوت لمرضى السكر: يمكن للمريض استخدام أوراق التوت الخضراء أو الجافة أو حتى المحفوظة في الفريزر، ثم يتم تقطيع ورقتين ثم إضافتهم إلى الماء المغلي، وتركها لمدة ربع ساعة ثم تصفية الماء، ويشرب منه المريض حسب مستوى السكر لديه، وبالطبع لابد من استشارة الطبيب أولاً.

2- تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الجسم

تساعد أوراق التوت في خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية بشكل فعال، حيث نشرت دراسة طبية عام 2013 أثبتت أن المريض الذي يتناول 280 غرام من مسحوق ورق التوت ثلاث مرات يوميا، تنخفض مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول في جسمه بشكل ملحوظ، ونشرت دراسة أخرى في مجلة “الكيمياء الحيوية والتغذية” عززت نتائج الدراسة الأولى، وتم إعطاء عدد من الأشخاص خلاصة أوراق التوت يوميا لمدة ثلاثة أشهر وأظهرت الدراسة نفس النتائج.

فوائد ورق التوت

3- المساعدة في فقدان الوزن الزائد

تساعد أوراق التوت في تقليص حجم المعدة، كما تمنحك شعور بالشبع فترة طويلة، وبالتالي تقليل كمية الطعام والسعرات الحرارية التي تتناولها يوميا، فما عليك إلا غسل مجموعة من أوراق التوت جيدا ثم نقعها في الماء المغلي لمدة نصف ساعة، يتم حفظها في الثلاجة والشرب منها مرة واحدة يوميا.

4- مضادة للالتهابات المزمنة

نشرت مجلة “الأغذية الوظيفية” دراسة في عام 2013 توصلت إلى فاعلية استخدام أوراق التوت في علاج الالتهابات الناجمة عن الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد في تخفيف الألم من خلال منع العوامل الالتهابية في الجسم.

الآثار الجانبية لورق التوت

على الرغم من فوائد ورق التوت العظيمة، إلا أن توجد بعض الآثار الجانبية يجب الحذر منها وهي:

  • ورق التوت يعمل على خفض ضغط الدم، لذلك هو غير مناسب لأي شخص يعاني من انخفاض ضغط الدم.
  • يعمل على خفض مستوى السكر كما ذكرنا، لذلك قد يؤثر في فاعلية أدوية خفض مستويات السكر، قد يؤدي إلى فرط الانخفاض فيها.
  • يجب الحذر من استعماله خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعة.
  • غير مناسب للأشخاص المصابين بحصوات أو مشاكل في الكلى، حيث يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق