العناية بالبشرة

كيفية علاج حفر الوجه

تعاني بعض السيدات والفتيات من ظهور الحفر بالوجه، وترجع تلك الحفر بسبب عوامل مختلفة، مثل إزالة حبوب الشباب بأصابع اليد، أو إجراء جراحة، أو استخدام مستحضرات التجميل الغير مناسبة، وفي التالي من “بنات one” نستعرض كيفية علاج حفر الوجه بطرق طبيعية في المنزل.

كيفية علاج حفر الوجه

من الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج الحفر والثقوب بالوجه ما يلي:

جل الصبار

اخلطي ملعقة كبيرة من جل الصّبار مع 2- 3 قطرات من زيت شجرة الشّاي، وضعيه على مناطق الحفر لمدّة 10- 15 دقيقةً، واشطفي بعدها بالماء البارد، وتُطبّق هذه الوصفة مرّةً واحدةً يوميًّا.

زيت الزيتون

استخدمي الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون لتدليك حفر الوجه لمدة دقيقة واحدة، حيث يساعد ذلك على إنتاج الكولاجين في البشرة، ويمكنكِ استخدام أي من الكريمات المرطبة بدلاً عن الزيت، ولكن تأكدي من عدم وجود أي جروح في بشرتكِ حتى لا تلتهب.

الليمون والعسل

اخلطي كميّات متساوية من عصير اللّيمون والعسل، ثمّ ضعي الخليط على الحفر باستخدام كرة قطنيّة، واتركيه لمدة 10- 15 دقيقةً، ثم اغسلي بعدها بالماء، وكرري الخطوات يوميًّا.

ماء الورد مع النشا

اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ربع ملعقة من النشا، ثم ضعي الخليط على النار مع التقليب حتى يتماسك الخليط، واتركيها لتبرد وافردي الخليط على وجهكِ واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة أربع مرات أسبوعيًّا حتى تختفي الثقوب.

كيفية علاج حفر الوجه

زيت اللافندر من زيت جوز الهند

اخلطي عدّة قطرات من زيت اللاّفندر مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وضعيه على الحفر مع التّدليك لبضع دقائق، واتركيه على البشرة لمدّة 20- 30 دقيقةً، ثمّ اشطفي البشرة بالماء الفاتر، وكرري الوصفة من 1- 2 مرّة يوميًّا لعدّة أسابيع.

اقري أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق