العناية بالبشرة

أهم فيتامينات للوجه تحافظ على نضارة البشرة

الحصول على بشرة نضرة هو حلم كل السيدات، حيث يجعلها تبدو أجمل لهذا تسعى إلى استخدام المنتجات التي تمد الجلد بما يحتاج له من تغذية وفيتامينات، وتحسين البشرة لا يقتصر على العناية الخارجية فقط، ولكنه أيضًا يحتاج إلى العناية الداخلية، وإليك من “بنات one” أهم فيتامينات للوجه تحافظ على نضارة البشرة.

أهم فيتامينات للوجه تحافظ على نضارة البشرة

هناك العديد من الفيتامينات الهامة للجلد منها ما يلي:

فيتامين د

يصنع الجسم فيتامين د عندما يمتص الجلد ضوء الشمس، ثم يمتصه الكبد والكلى وينتقل في جميع أنحاء الجسم للمساعدة في تكوين خلايا صحية، ويمكن أن يساعد فيتامين د في الحفاظ على بشرة شابة وأكثر إشراقًا، حيث يساعد البشرة على تجديد الخلايا ويمنح توهجًا صحيًا.

فيتامين C

يوجد فيتامين C بمستويات عالية في البشرة، وهو ضروري للحفاظ على بشرة مشرقة وصحية، ويمكن الحصول عليه من الكثير من الأطعمة والفواكه مثل الليمون والبرتقال والمكسرات.

كما يساعد فيتامين سي في تأخير علامات الشيخوخة لأنه يلعب دورًا حيويًا في تكوين الكولاجين بالجلد، ما يعني أن التجاعيد تظهر أقل ويشفى الضرر الذي يلحق بالطبقة الخارجية من الجلد بسرعة، ويحتوي أيضا على خصائص مقاومة للسرطان، ويمكن أن يساعد تناوله عن طريق الفم في تعزيز فعالية كريمات الشمس.

أهم فيتامينات للوجه تحافظ على نضارة البشرة

فيتامين E

يحتوي فيتامين e على مضادات الأكسدة مثل فيتامين C، ومن وظائفه الرئيسية في الجسم المساعدة في الإصلاح والحماية من أضرار أشعة الشمس.

ويمتص فيتامين E الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس عند وضعه على الجلد، ما يساعد على تقليل فرص ظهور البقع الداكنة والتجاعيد.

فيتامين K

من الفيتامينات الأساسية لعمليات الجسم عند تخثر الدم، ما يجعله ضروريًا لمن يعانون من أمراض جلدية معينة، ويمكن أن يساعد في علاج الندبات والأوردة العنكبوتية والبقع الداكنة وعلامات التمدد والهالات السوداء تحت عينيك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق