الحمل والعناية بالطفل

أطعمة تخفف غثيان الحمل

يظهر خلال الحمل العديد من الأعراض التي تختلف من امرأة إلى أخرى، ولكن يعد أكثرها انتشارًا هو غثيان الصباح، والذي تكون درجته مزعجة للبعض، وقد يستمر طوال فترة الحمل، والمشكلة تكمن أنه لا يوجد علاج فعال للتخلص من الغثيان، لكن هناك بعض الحيل التي يمكن القيام بها لتقليل تأثيره، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أهم أطعمة تخفف غثيان الحمل.

أطعمة تخفف غثيان الحمل

هناك بعض الأطعمة تساعد على تخفيف غثيان الحمل في الصباح، وذلك بسبب محتواها، ومن أهمها ما يلي:

الكربوهيدرات

الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات تساعد على تخفيف الغثيان، بالإضافة إلى أنها تعمل على مد الحامل بالطاقة، ومن أمثلتها الخبز، وحبوب الإفطار، والبطاطا، والمعكرونة، والأرز، والبسكويت السادة، ورقائق الخبز، وخبز التوست، والكعك غير المحلّى.

البروتين

الأطعمة التي تحتوي على البروتين تساعد على تهدئة المعدة، وبالتالي تقليل الشعور بالغثيان، ومنها المكسرات، واللحوم قليلة الدهون، والبيض، والتوفو، واللبن.

الأطعمة الباردة

قد تتحمّل الحامل الأطعمة الباردة أكثر من الأطعمة الساخنة، وذلك لأنَّها لا تحتوي على روائح قويةٍ قد تُحفِّزُ الغثيان، إذ إنَّ النفور من الروائح أمرٌ شائعٌ خلال الحمل، ومنها المثلجات، والفواكه المبرّدة، واللبن، والكاسترد، والمصاصات المُجمَّدة.

أطعمة تخفف غثيان الحمل

الشروبة

يقلل تناول المرق الشعور بالغثيان، كما أنها تزود الجسم بالترطيب، وتحمي من الإصابة بالقيء أو الحمى، ويمكن إضافة لها الدجاج أو الخضروات، للحصول على أكبر استفادة.

الزنجبيل

تناول مُستخلص الزنجبيل يساهم في التقليل من حدوث الغثيان، ولكن لا يجب تناوله قبل استشارة الطبيب أولاً للتأكد من كونه آمن على صحة الجنين، وعلى الحامل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق