الحمل والعناية بالطفل

أعشاب لزيادة حليب الأم

حليب الأم هو أفضل غذاء للأطفال الرضع، حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاج لها جسم الطفل، والتي تساعده على النمو الجسماني والعقلي، ويتم إنتاج حليب الأم فورًا بعد الولادة وذلك بسبب تأثير كل من هرمون البرولاكتين، وكذلك هرمون الأوكسيتوسين، وقد تعاني بعض السيدات من مشكلة قلة الحليب والذي ينتج بسبب عدة عوامل، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أهم أعشاب لزيادة حليب الأم.

أعشاب لزيادة حليب الأم

تعد الرضاعة الطبيعية من أهم ما يمكن أن تقدمه الأم لصغيرها، ولزيادة الفائدة وكمية اللبن يمكن تناول بعض أنواع الأعشاب، والتي منها ما يلي:

الحلبة

تعتبر الحلبة من أهم الأعشاب التي تعمل على إدرار الحليب عند الأم، ومن أهم فوائدها إنها تحتوي الحلبة على الأستروجين، الذي يعمل في زيادة الغدد المنتجة للحليب لدى الأمهات، فتساعد الحلبة على تحفيز إنتاج الأستروجين النباتي، والذي بدوره يساعد على إدرار حليب الأم بكميات كبيرة.

اليانسون

يتميز عشب اليانسون بأنه يحتوي على الأستروجين، الذي يعمل على تعزيز إنتاج كمية كبيرة من حليب الأم، ويزيد اليانسون من إنتاج الحليب، ويضمن ذلك لأطول فترة ممكنة، كما ويمكن دمجه مع الحلبة لتحسين الطعم والاستفادة من فوائد كل منهما.

خميرة البيرة

تلعب دورًا مهم في زيادة إنتاج الحليب في ثدي الأم، وتساهم في مد الأم بالفيتامينات الهامة التي تحتاج لها في هذه الفترة، وخميرة البيرة تعتبر مصدرًا جيدًا للحديد والبروتين، كما تساعد في زيادة إدرار حليب الأم.

بذور السمسم

تعتبر بذور السمسم مصدرًا نباتيًا للكالسيوم، ويمكن تناول البذور السوداء أو ذات اللون الفاتح، كما أن لتناول الطحينة نفس الفوائد، فهي تساعد على زيادة الحليب في الثدي.

أعشاب لزيادة حليب الأم

الشوفان

يحتوي الشوفان على كمية كبيرة من الحديد، كما أن تناول صحن دافئ من دقيق الشوفان يساعد أيضا على الاسترخاء، فجميع هذه الأمور تساعد على إنتاج الحليب وإدراره.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق