العناية بالبشرة

طريقة استخدام زبدة الشيا على الوجه

تحب الفتيات أن تصل إلى أعلى درجات الجمال، ولهذا تلجأ إلى استخدام المنتجات ومستحضرات التجميل، ولكن بعض تلك المنتجات تحتوي على مواد كيميائية تُسبب ضرر بالغ بالجلد، وتعد الوصفات الطبيعية من الطرق المثالية للعناية بالبشرة وتحسينها، وفي “بنات one” نتعرف على طريقة استخدام زبدة الشيا على الوجه.

فوائد زبدة الشيا

تقدم زبدة الشيا العديد من الفوائد للجلد ومنها ما يلي:

  • تساعد زبدة الشيا على الحد من علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة وتقلل التجاعيد، لكونها تحتوي على فيتامينات ومواد أخرى تساعد على إنتاج الكولاجين بالجلد مثل فيتامين أ، والذي يساعد على تغذية البشرة.
  • فوائد زبدة الشيا للبشرة الحساسة أنها تساعد على التقليل من الالتهابات وحالات الأكزيما، والتقليل من “التهيجات” التي توجد على البشرة.
  • يمكن استخدام زبدة الشيا على منطقة العينين للتخلص من الهالات السوداء تحت العين وذلك لاحتوائها على فيتامينات أ و هـ .
  • تعتبر زبدة الشيا من العناصر التي لها دور كبير في ترطيب البشرة، ولهذا فإنها تستخدم في صناعة الكثير من منتجات العناية بالبشرة، حيث إنها تساعد على ترطيب البشرة الجافة بعناية، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامها للتخلص من المكياج بسهولة.
  • تتواجد مركبات عديدة مضادة للالتهابات مشتقة من حمض السناميك في زبدة الشيا، لذا يمكنها تخفيف الالتهابات ويتم استعمالها لعلاج الطفح الجلدي وحروق الشمس والجروح التي تسبب التورم.
  • استخدام زبدة الشيا يساعد على توحيد لون البشرة، والتخلص من البقع الداكنة التي توجد عليها بالإضافة إلى التخلص من الكلف والنمش.

طريقة استخدام زبدة الشيا على الوجه

طريقة استخدام زبدة الشيا على الوجه

تستخدم زبدة الشيا كقناع للوجه يحتوي على مقدار ملعقة كبيرة من كل من زبدة الشيا والعسل وبضع قطرات من زيت بذور العنب، وتخلط هذه المكونات جيدًا وتوزع على الوجه بعد غسله بغسول أو ماء دافئ، ثم يتم تركها لعشرة دقائق تقريبًا قبل تنظيف الوجه بالماء الدافئ.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق