الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة مضادة للالتهاب

يمكن أن يحدث الالتهاب في عدة أماكن فهناك التهاب المفاصل الروماتويدي والحساسية، والربو، وأمراض الأمعاء الالتهابية، وغيرهم، ويؤثر الالتهاب على استجابة الجسم المناعية، حيث يعمل الجسم على الدفاع عن نفسه من مسببات المرض، وهناك بعض الأطعمة التي تساعد على علاج الالتهاب، فتعرفي معنا في السطور التالية من “بنات one” على أفضل أطعمة مضادة للالتهاب.

أفضل أطعمة مضادة للالتهاب

هناك عدة أنواع من الأطعمة تساعد على محاربة الالتهابات بالجسم ومنها:

الخضروات الورقية

الخضروات الورقية ذات اللون الأصفر، والبرتقالي، والأحمر، والأخضر الداكن، غنية بالكيماويات النباتية، مثل الكاروتينات والفلافونويدات التي ثبت أن لها تأثيرًا إيجابيًا في الحد من الإجهاد التأكسدي والالتهابات، تناول الخضروات الورقية مثل البنجر والكرنب واللفت.

الشاي الأخضر

يستخدم الشاي الأخضر في فقدان الوزن، كما أنه يقلل من التهاب الجسم، حيث يحتوي هذا المشروب الصحي على مواد يُعرف أن لها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات.

أفضل أطعمة مضادة للالتهاب

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل والرنجة، هي مصدر كبير للبروتينات والأحماض الدهنية أوميجا 3 مثل EPA و DHA، ومن المعروف أن انخفاض الالتهابات، تمنع الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب، وأمراض الكلى، والسكري، ومتلازمة التمثيل الغذائي.

العنب

العنب هو مصدر ممتاز للأنثوسيانين، مما يساعد على تقليل الالتهاب، ويقلل من خطر العديد من الأمراض المزمنة، مثل أمراض العيون، والسمنة، ومرض الزهايمر، والسكري، وأمراض القلب.

المشروم

غني بالمواد المغذية، والمركبات النباتية الأساسية، مثل الفينولات، ومضادات الأكسدة، التي ثبت أنها تحمي جسمك من الالتهابات المزمنة، قم بتضمين المشروم في نظامك الغذائي.

الطماطم

هي مصدر كبير للمواد الغذائية، ومضادات الأكسدة، والتي تدعى اللايكوبين، والتي من المعروف أنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، حيث يساعد اللايكوبين على تقليل الالتهاب عن طريق تقليل السيتوكينات الالتهابية لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، والسمنة.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق