الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد هلام الصبار في علاج الأمراض الجلدية

الصبار أحد النباتات التي استخدمت منذ عصور في علاج العديد من الأمراض، وقد أثبتت الدراسات الطبية الحديثة في وقتنا الحاضر فعالية نبات الصبار في علاج الكثير من الأمراض، وفي بنات one نعرض لكِ فوائد هلام الصبار في علاج الأمراض الجلدية.

هلام الصبار

هلام الصبار هو الجزء الداخلي الأوسط لأوراق الصبار، وهو عبارة عن مادة هلامية لزجة، شفافة، يتم استخلاصها من أجل استخدامها في الكثير من المواد التجميلية مثل الشامبو والكريمات وعلاجات الحروق، وغيرها.

وبداخل نبات الصبار يوجد سائل أصفر اللون، مر المذاق، يسمى لبن الصبار، وهو هام جدا حيث يتم استخدامه في علاج الكثير من الأمراض.

أقرئي أيضًا: فوائد ورق الزيتون العديدة.

ويعتبر هلام الصبار من أكثر النباتات المستخدمة في مستحضرات التجميل، والكريمات المرطبة للجلد، وذلك لاحتوائه على العديد من مواد الأكسدة والتي تعمل على مساعدة الجلد في التخلص من الآثار الضارة من أشعة الشمس.

فوائد هلام الصبار

ومن أهم الفوائد المتعلقة بهلام الصبار ما يلي:

1- ترطيب الجلد

يعمل نبات الصبار على ترطيب الجلد، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين C،E ، ومادة البيتا كاروتين، كما أن أحد أهم أسباب فائدة هلام الصبار في ترطيب الجلد هو احتواءه على نسبة 99% من الماء، والذي يعمل على تغذية وترطيب الجلد ومحاربة التجاعيد.

فوائد هلام الصبار في علاج الأمراض الجلدية

2- تساقط الشعر

أحد استخدامات الصبار الطبية هي وقف تساقط الشعر، حيث يحتوي على عدد من الأحماض الأمينية والفيتامينات، والمعادن التي تعمل على تجديد بصيلة الشعر، وتغذيته، كما تحارب تقصف الشعر وتكسره، وتساعد على ترطيب فروة الرأس، والتخلص من القشرة.

3- علاج الحروق

يعمل الصبار على مساعدة الجلد على الشفاء من الحروق التي من الدرجة الأولى، والثانية، أو الناتجة من التعرض لأشعة الليزر، حيث يحتوي على مواد تعمل على تقليل الألم والتورم، كما تساعد على تحفيز نمو الجلد وتجديده، بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل كمضاد بكتيري، لذا يعمل على حماية مكان الحرق من التعرض إلى الفطريات.

4- علاج الصدفية

يساعد استخدام الصبار ودهنه على الجلد على تقليل الصدفية، ولكنه لا يقلل من احمرار الجلد المصاحب له.

أقرئي أيضًا: فوائد ورق الغار المذهلة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق