العناية بالبشرة

أفضل خلطة لسد مسامات الوجه

المسام واحدة من المشكلات التي تواجه النساء بسبب وضع المكياج وعدم تنظيف البشرة جيدًا، وعدم غسل الجلد للتخلص من الأوساخ والغبار، ويُسبب انسداد المسام بالشوائب ظهور الحبوب والبثور السوداء، ولهذا في “بنات one” نستعرض أفضل خلطة لسد مسامات الوجه في وقت قصير.

أفضل خلطة لسد مسامات الوجه

هناك العديد من الوصفات الطبيعية المميزة، ومنها ما يساعد على شد البشرة وغلق المسام ومنها ما يلي:

خلطة الألوفيرا

ضعي جل الألوفيرا على وجهك ودلكيها بلطف لبضع دقائق ثم اتركي الجل على بشرتك لمدة 10 دقائق تقريباً وبعدها اغسلي وجهك بالماء، وكرري هذه العملية كل يوم حيث سيساعد على تقليص المسام بشكل ملحوظ خلال أيام قليلة.

خلطة قشر الموز

يحتوي قشر الموز على مواد مضادة للأكسدة ويساعد على تغذية البشرة، كما أنه يتكون من البوتاسيوم الذي يعزز البشرة ويجعلها خالية من العيوب، ولاستخدامه افركي قشر الموز على بشرتك في حركة دائرية واستمري في الفرك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وجربي هذا العلاج مرتين في الأسبوع لتقليص المسام الكبيرة إلى حد كبير.

أفضل خلطة لسد مسامات الوجه

خلطة الخيار والليمون

يُعد الخيار الطريقة الأفضل للتخلص من المسام الواسعة لأنه يساعد في شد المسام الكبيرة، ولاستخدامه اخلطي ملعقتين من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم ضعي الخليط على وجهك باستخدام كرة قطنية واتركي العصير يجف ثم اغسلي وجهك بالماء البارد بعد ذلك.

خلطة الشوفان والحليب

الشوفان هو من أفضل مقشرات البشرة، ويمكن استخدامه لامتصاص الأوساخ والزيوت التي بدورها تسد المسام وتقلل من حجمها، ولتقليل المسام في وجهك اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب ثم ضعي الخليط على بشرتك واتركيه ليجف، وبعد أن يجف، ابدئي بتنظيف وجهك لبضع دقائق، أي فركه بيديك، وبعدها اغسلي ما تبقى عن وجهك بالماء البارد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق