الحمل والعناية بالطفل

طرق تساعد على الحمل السريع

حدوث الحمل يعتمد على العوامل الطبيعية وهي توافر ظروف خاصة، مثل توافر بويضة جيدة ذات حجم مناسب، وحيوان منوي قوي، ورحم مستعد للحمل، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها وتساعد في حدوث الحمل بشكل سريع، وفي “بنات one” نستعرض أفضل طرق تساعد على الحمل السريع.

طرق تساعد على الحمل السريع

هناك بعض النصائح التي تساعد على حدوث الحمل بسرعة ومنها ما يلي:

الرعاية الصحية قبل الحمل

يجب زيارة الطبيب لإجراء الفحص الطبي والتأكد من استعداد الرحم لحدوث الحمل، ووصف لكِ الفيتامينات التي تحتوي على حمض الفوليك وتساعد على حماية الجنين من التشوهات.

حساب ميعاد التبويض

تحديد ميعاد التبويض يساعد على حدوث الحمل، حيث يجب ممارسة العلاقة الزوجية في هذه الفترة بشكل منتظم، لزيادة فرص نجاح الحمل، ويتم حساب التبويض عن طريق حساب أول يوم من الدورة الشهرية ثم إضافة عليه 10 أيام، ويكون اليوم الحادي عشر هو أول يوم في فترة التبويض ويستمر لمدة 10 أيام أخرى، وتزداد في هذه الفترة فرص حدوث الحمل.

البقاء في السرير

بعد ممارسة العلاقة الزوجية يُنصح بالمكوث في السرير والاستلقاء على الظهر لمدة ربع ساعة، وعدم التوجه للحمام قبل ذلك، لمساعدة الحيوانات المنوية الوصول إلى الرحم.

طرق تساعد على الحمل السريع

كفاءة الحيوانات المنوية

التأكد من كفاءة الحيوانات المنوية وذلك من خلال أجراء تحليل السائل المنوي، وتجنب التدخين والأكلات التي تحتوي على الصويا، مع تجنب ارتداء الملابس الضيقة التي تؤثر بالسلب على كمية وعدد الحيوانات المنوية.

تجنب الضغط النفسي

تقليل التوتر الذي تشعرين به بسبب الرغبة في حدوث الحمل، حيث يؤثر ذلك على التبويض، فكلما كنت مسترخية كان أفضل، يمكنكِ اتباع أي طريقة تقلل التوتر طالما كانت طريقة صحية، ويوجد إثبات علمي أن الإبر الصينية تساعد على التقليل من التوتر، وبالتالي تزيد الفرص في الحمل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق