العناية بالشعر

طريقة تنعيم الشعر الخشن

تحلم السيدات بالحصول على شعر ناعم وطري، ولتحقيق ذلك هناك عدة طرق منها استخدام أدوات الفرد مثل المكواة والاستشوار، أو وضع كريمات الفرد، أو الوصفات الطبيعية التي تعتبر من الطرق الآمنة والفعالة، وفي التالي من “بنات one” نستعرض طريقة تنعيم الشعر الخشن في مدة بسيطة.

طريقة تنعيم الشعر الخشن

من الطرق التي تساعد على تنعيم الشعر الخشن ما يلي:

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تنعيم الشعر، بالإضافة إلى أنواع أخرى من الزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الخروع وكذلك زيت الجوجوبا وأخيراً زيت الذرة.

وينصح بتدفئة أي نصف كوب من أي نوع من الزيوت السابق ذكرها، ثم تدليك الشعر بالزيت لبضع دقائق، وتغطية الشعر بمنشفة دافئة وتركه لمدة تتراوح ما بين 30-45 دقيقة أو بين عشية وضحاها، ثم غسل الشعر بالشامبو وشطفه بالماء.

زيت جوز الهند والكارى

يعتبر زيت جوز الهند مرطب للشعر، لذلك ينصح بعمل قناع من خلال غلى بعض أوراق الكاري بزيت جوز الهند لمدة 2-3 دقائق وتركها في مكان بارد لبضعة أيام، وبعدها يمكن تدليك الشعر بالخليط البارد وكذلك فروة الرأس بأطراف الأصابع وتغطية الرأس بمنشفة دافئة، وتركها لبضع دقائق ثم شطف الشعر بالماء.

طريقة تنعيم الشعر الخشن

البيض والمايونيز

يحتوي البيض والمايونيز على الكثير من البروتين الذي يساعد على تقوية الشعر وترطيبه، من خلال خفق بياض بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر، ثم وضع خليط على الشعر وفروة الرأس، والتدليك بأطراف الأصابع في حركات دائرية لبضع دقائق، ثم شطف الشعر بالماء البارد ثم غسل الشعر.

الزبادي

يساعد الزبادي والزيت على ترطيب الشعر الجاف، من خلال إضافة نصف كوب من الزبادي العادي إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و6 قطرات من الزيت العطري، ثم خلط المكونات معاً، ووضع الخليط على الشعر بعد غسله بالشامبو، ثم تغطية الشعر بغطاء استحمام وتركه لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء الدافئ.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق