العناية بالبشرة

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بالأنف

من مشكلات البشرة التي تتعرض لها العديد من السيدات ظهور الرؤوس السوداء، والذي يُسبب شكل غير جيد للبشرة، ومع ذلك فهي تعتبر من المشكلات الصعبة فيمكن علاجها بأكثر من طريقة، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بالأنف.

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بالأنف

يمكن التخلص من الرؤوس السوداء من خلال استخدام الوصفات الطبيعية التي تعمل على إزالة البثور من المسام، ومن تلك الوصفات ما يلي:

بياض البيض

يتم استخدام بياض البيض عن طريق خفق بياض بيضة ووضعه على الأنف ثم وضع منديل على الأنف، مع وضع طبقة أخرى من بياض البيض، ثم الانتظار لمدة 20 دقيقة ثم تقشير القناع من على الأنف.

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بالأنف

الشاي الأخضر

يتم خلط ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر مع ملعقة صغيرة من الماء، ثم يتم تدليك الأنف بالخليط لمدة ثلاث دقائق، ثم يُشطف الأنف بالماء ووضع مرطب بعد ذلك، ويمكن تكرار الوصفة يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع.

الحليب والعسل

يساعد الحليب والعسل على إزالة خلايا الجلد الميتة والزيوت، والرؤوس السوداء بالأنف، ويتم استخدامهم من خلال خلط ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل العضوي الخام، ثم يوضع الخليط داخل الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا، ثم بعد التأكد من برودة الخليط يوضع على الأنف مع وضع شريط قطني نظيف ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يتم تقشير الخليط وشطف الأنف ووضع مرطب بعد ذلك.

زيت جوز الهند والسكر

يمكن استخدام زيت جوز الهند والسكر لعمل مقشر يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء، وذلك عن طريق خلطهم معًا ثم وضعهم على الأنف مع التدليك لعدة دقائق ثم يتم شطف الوجه بالماء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق