الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية التخلص من روائح الفم الكريهة

يتأثر الفم بالمأكولات التي يتم تناولها، ولهذا قد تظهر الرائحة الكريهة، والتي تؤثر على التعامل مع الآخرين، وقد ينتج الأمر بسبب عوامل أخرى مثل مشاكل صحية في الجهاز الهضمي، أو الأسنان، أو عدم النظافة الشخصية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية التخلص من روائح الفم الكريهة.

كيفية التخلص من روائح الفم

إليك مجموعة من الطرق التي تساعد على التخلص من روائح الفم الكريهة:

استخدام الخيط

غسيل الأسنان أمر أساسي وضروري لنظافة الأسنان، ولهذا يجب تطبيق الأمر مرتين في اليوم، كما يجب استخدام خيط تنظيف الأسنان مرة واحدة على الأقل قبل النوم، من أجل التخلص من بقايا الطعام بين الأسنان.

غسل الفم

غسل الفم يضيف حماية إضافية للتخلص من البكتيريا، ويتم ذلك من خلال استخدام غسول الفم الذي يعمل على قتل الجراثيم بالفم، وبالتالي علاج الرائحة الكريهة.

كيفية التخلص من روائح الفم الكريهة

غسل اللسان

يمكن أن يكون الغلاف الذي يتشكل عادة على اللسان ممتلئ بالبكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة، لذلك عليك بكشط اللسان وغسله جيدًا.

تجنب بعض الأطعمة

تجنب تناول بعض أنواع الأطعمة مثل البصل والثوم من الأطعمة التي تسبب رائحة فم كريهة لذلك قم بتنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناولها.

التخلص من التدخين

يُسبب التدخين الرائحة السيئة بالفم، كما أنه يُسبب تلف اللثة وتلطيخ الأسنان، كما أنه أحد الأسباب المؤدية إلى الإصابة بسرطان الرئة.

صحة اللثة

أمراض اللثة تسبب رائحة الفم الكريهة، تتجمع البكتيريا في جيوب عند قاعدة الأسنان، مما ينتج عنه رائحة، لهذا يجب البحث عن السبب وعلاجه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق