الريجيم والتخسيس

أطعمة لا تزيد الوزن احرصي على تناولها

تسعى السيدات إلى الحصول على جسد رشيق باستمرار، ولا يعد الأمر مستحيل، ولكن يجب معرفة الأطعمة الصحية التي لا تُسبب زيادة الوزن، والأطعمة التي لا ينصح بتناولها، حيث أن هناك بعض الأطعمة لا تحتوي على الكثير من الدهون، فإليك من “بنات one” مجموعة من أهم أطعمة لا تزيد الوزن.

أهم أطعمة لا تزيد الوزن

من الأطعمة المسموح تناولها خلال مرحلة فقدان الوزن، والتي لا تأثير جيد على الجسم ما يلي:

البطاطس المسلوقة

يقلق الكثيرين من البطاطس بسبب احتوائها على الكربوهيدرات، لهذا نجد البعض يتجنب تناولها خلال فترة اتباع الرجيم، وعلى الرغم من ذلك فإن البطاطس تحتوي على النشا المقاوم، والذي يعمل عمل الألياف، لهذا فهي تساعد على الشعور بالشبع، كما أن تناولها مسلوقة دون دهون لا يمد الجسم بالكثير من السعرات الحرارية.

البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين، والأحماض الأمينية الأساسية التسعة، لهذا فإن تناول البيض في الصباح يمد الجسم بالطاقة، وجد وجدت الدراسات أن من يتناولون البيض في الإفطار قادرين على إنقاص وزنهم وتقليص مؤشر كتلة الجسم.

أطعمة لا تزيد الوزن احرصي على تناولها

دقيق الشوفان

الشوفان يحتوي على طن من الألياف ويمتص الكثير من الماء عند طهيه، ويمكن إعداده بطرق عديدة ومختلفة، بالفواكه والمكسرات والسكر البني كلها خيارات رائعة.

ويحتوي الشوفان أيضًا على الكثير من الألياف غير القابلة للذوبان والتي تسمى بيتا جلوكان، والتي تم العثور عليها لإبطاء امتصاص الكربوهيدرات وقمع الشهية طوال اليوم.

التفاح

يحتوي على ألياف قابلة للذوبان تسمى البكتين التي تنظم عملية الهضم، كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من الماء يصل إلى 85٪ لكل قطعة والتي توفر حجمًا لتجعلك تشعر بالشبع ولكن ليس الكثير من السعرات الحرارية.

وأكدت بعض الدراسات أنه عند تناول شرائح التفاح الصلبة أو عصير التفاح أو عصير التفاح في بداية الوجبة، يقلل كمية السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها بعد ذلك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق