الريجيم والتخسيس

هل النوم يسبب زيادة الوزن

قد تلاحظين اتباعك للرجيم ولكن دون فقدان حقيقي للوزن، حتى مع ممارسة الرياضة، وقد يرجع ذلك لعدد من العوامل والتي منها النوم، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على هل النوم يسبب زيادة الوزن والعادات الخاطئة التي تفعلها دون قصد وتمنع فقدان الوزن.

هل النوم يسبب زيادة الوزن

قلة النوم يساعد على جعل الجسم أكثر عرضه لإنتاج هرمون الاستجابة للكورتيزول، والذي بدوره يزيد الشهية، ومع ذلك قد لا يكون الإفراط في النوم أفضل بكثير فأن النوم باعتدال هو الحل المناسب، فوفقا لدراسة حديثة وجد أن النوم أكثر من 10 ساعات في الليل يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مؤشر كتلة الجسم، لذلك يوصى الأطباء الحصول على 7 إلى 9 ساعات من النوم كل يوم.

عادات تساعد على فقدان الوزن

هناك بعض النصائح البسيطة التي تساعد على فقدان الوزن سريعًا ومنها ما يلي:

التعرض للشمس

أثبتت الدراسات أن التعرض لأشعة الشمس في الصباح يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على الاستيقاظ، لهذا احرصي على التعرض لأشعة الشمس لمدة من 20 إلى 30 دقيقة.

أوزني نفسك

احرصي على وزن نفسك بشكل يومي من أجل التشجيع على فقدان الوزن، ويعتبر أفضل وقت للوقوف على الميزان في الصباح قبل تناول أي نوع من أنواع الطعام، حتى يكن الرقم الظاهر أكثر دقة، كما أن الجسم يفقد الماء الزائد أثناء النوم.

هل النوم يسبب زيادة الوزن

تناولي وجبة الإفطار

أثبتت الدراسات أن تناول وجبة الإفطار في الصباح يساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي، لهذا احرصي على تناول وجبة متوازنة تحتوي على 600 سعر حراري من البروتين الخالي من الدهون والكربوهيدرات.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق