العناية بالبشرة

طرق التخلص من سواد الشفاه

الحفاظ على البشرة أمر ضروري، وتعد الشفاة جزء من البشرة ولهذا يجب العناية به وحمايتها من التشقق واللون الداكن، وهناك عدة طرق للتخلص من اللون الداكن وترطيب الشفاه، منها استخدام الوصفات الطبيعية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طرق التخلص من سواد الشفاه.

طرق التخلص من سواد الشفاه

تعتبر الشفاه من أكثر الأجزاء بالجسم تتميز بالحساسية الشديدة، واستخدام مواد كيميائية شديدة مباشرة يسبب المزيد من الضرر للجلد، وبالتالي فمن الأفضل استخدام بعض المكونات الطبيعية لعلاج الشفاه الداكنة، ومنها ما يلي:

الليمون والسكر

يحتوي الليمون على مواد طبيعية تعمل على تحسين الجلد، كما يُستخدم كمطهر طبيعي يساعد على إزالة خلايا الجلد المتراكمة، ويمكن استخدام الليمون عن طريق خلطه بالسكر ثم فرك الشفاه به في حركات دائرية ثم يتم تركه لمدة ربع ساعة، ثم تُغسل الشفاه بالماء، مع تكرار الأمر 3 مرات بالأسبوع.

طرق التخلص من سواد الشفاه

الجلسرين والعسل

يساعد الجلسرين على تفتيح الشفاه وترطيبها، أما العسل فيساعد على التخلص من اللون الداكن، ويتم استخدامهم عن طريق خلط ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الجلسرين وملعقة من العسل، ثم يتم فرك الخليط بالشفاه وتركه طوال الليل ثم تغسل الشفاه بالماء، وتُكرر الوصفة كل يوم.

زيت اللوز

زيت اللوز يساعد على تغذية الشفاه وترطيبها، ويمكن خلطه بالليمون لزيادة الفاعلية، فيتم خلط ملعقتين من زيت اللوز مع ملعقتين من عصير الليمون، ثم يوضع الخليط على الشفاه لمدة ساعة ثم تغسل الشفاه بالماء الفاتر.

الكركم

يحتوي الكركم على مواد مضادة للأكسدة تساعد على التخلص من البقع الداكنة بالشفاه، ويتم استخدامه عن طريق خلط قطرات من عصير الليمون، وملعقة من الكركم ثم يوضع الخليط على الشفاه، ويُترك لمدة ربع ساعة، ثم تغسل الشفاه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق