العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة المختلطة

البشرة المختلطة هي عبارة عن إفراز الدهون في بعض المناطق، وجفاف الجلد في الأماكن الأخرى، ولهذا تعتبر من أصعب أنواع البشرة في العناية بها، فهي تحتاج إلى منتجات خاصة تعمل على تحقيق التوازن المثالي، وفي “بنات one” نتعرف على طرق العناية بالبشرة المختلطة.

طرق العناية بالبشرة المختلطة

تتكون منطقة الدهون في البشرة المختلطة في منطقة الـ T-ZONE ونزولاً حتى منطقة الأنف والذقن، أما بقية الأماكن بالوجه فتظل جافة، ومن الطرق التي تساعد على العناية بها ما يلي:

التنظيف الجيد

تصبح البشرة المختلطة متسخة سريعًا، لهذا يجب تنظيفها بمنظف للوجه يساعد على إزالة لمعان منطقة الT زون، دوت الإفراط في تجفيف الخدّين ومنطقة أسفل العين، مع التأكد في تنظيف البشرة صباحًا ومساءً للتخلص من البكتيريا والزيوت الزائدة.

إزالة المكياج

احرصي على التخلص من المكياج على البشرة، وعدم النوم به، وذلك عن طريق إزالته بمزيل مكياج، حيث يساعد على مكافحة الاحتقان، وتهدئة البشرة الجافة.

طرق العناية بالبشرة المختلطة

استخدام التونر

يساعد التونر على إزالة الزيوت وإعادة التوازن لمستوى الحموضة، فضلاً عن إزالة الزيوت الزائدة، ومحاربة الرؤوس السوداء والعيوب، ومن الأفضل هنا اختيار تونر ذي تركيبة مهدّئة.

ترطيب البشرة

استخدام المرطب أمر ضروري للحفاظ على صحة البشرة، ونضارتها، ويتم استخدام الكريمات المرطبة الخالية من الزيوت للبشرة المختلطة حتى لا تزيد من الزيوت بالجلد.

واق من الشمس

احرصي على استخدام واقي مناسب من الشمس، حتى عندما يكون الجو غائمًا، لذا احرصي على تطبيق منتج حماية من الشمس يومياً، وابحثي عن تركيبة خفيفة الوزن وغير دهنية بعامل حماية30 SPF، مع خصائص مضادة للشيخوخة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق