العناية بالبشرة

كيفية التخلص من الجلد الميت

في فصل الشتاء يزداد جفاف البشرة وبالتالي تقشرها وزيادة الجلد الميت، وهناك عدة طرق تساعد على التخلص من الجلد الميت بالبشرة وتعد أهمها ماسكات التقشير حيث يساعد على إزالة بقايا الجلد من على البشرة وتجديدها، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية التخلص من الجلد الميت بالخطوات.

كيفية التخلص من الجلد الميت

من الطرق التي تساعد على التخلص من بقايا الجلد على البشرة ما يلي:

التقشير

يعتبر التقشير من أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من الجلد الميت، ويمكن القيام بذلك عن طريق استخدام بعض المكونات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الجلد الميت، أو من خلال استخدام منشفة عادية ثم تقومي بترطيبها بالقليل من الماء الدافئ ثم تقومي بفرك الجلد في دوائر بطريقة لطيفة لا تؤذي الجلد.

الإسفنج الطبيعي

من الممكن أن تكون الإسفنج الطبيعي حل مثالي للتخلص من الجلد الميت، قومي ببل الإسفنجة ثم قومي بعصرها ثم استخدمي حركات دائرية صغيرة لتقشير الوجه ولكن بطريقة لطيفة لا تتسبب في تهيج الجلد.

مقشر الوجه

المقشرات التجارية وغيرها من المقشرات المنزلية تعتبر طريقة شائعة للتخلص من الجلد الميت، ولكن من الممكن أن تتسبب في الضرر نظرًا لاحتوائها على أجزاء صلبة غير قابلة للذوبان قد تتسبب في تهيج البشرة، وأيضًا المقشرات المصنوعة بالمنزل من السكر والقهوة كل هذا قد يعود بالسلب على البشرة، لذلك في حالة ضرورة الاستخدام لابد من أخذ الحذر ويفضل استخدامها مرة واحدة بالأسبوع عند الضرورة فقط.

كيفية التخلص من الجلد الميت

المواد الكيميائية

من الممكن استخدام بعض المواد الكيميائية للتخلص من الجلد الميت، ولكن تحت إشراف الطبيب المختص عن طريق وصف بعض الأحماض المناسبة للبشرة التي تعمل على التقشير دون أن تتسبب في حدوث تهيج أو حساسية للجلد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق