العناية بالشعر

كيفية منع تساقط الشعر للنساء

يتساقط الشعر بسبب إما الضغط النفسي والعصبي أو اتباع نظام غذائي خاطئ، أو بسبب تعرض الشعر للملوثات بالجو، أو لعوامل وراثية، ويعتبر التساقط أمر طبيعي إذا كانت كميته بسيطة ولكن في حالة زيادته فإن ذلك قد يؤدي إلى الإصابة بالصلع، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية منع تساقط الشعر للنساء.

كيفية منع تساقط الشعر للنساء

هناك عدة وصفات طبيعية تساعد على وقف التساقط وزيادة نمو الشعر، ومنها ما يلي:

البيض 

يحتوى البيض على نسبة عالية من البروتينات والكبريت والزنك والفوسفور، مما يجعله علاج لتساقط الشعر المستمر، من خلال خلط بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون، بمقدار متساوي ثم استخدام فرشاة لوضع العجينة من الجذور حتى الأطراف، وتركها لمدة 25 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو الخفيف وماء بارد، مع تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر في تقليل الدهون في الجسم، وتعزيز نمو الشعر، ومنع تساقطه من خلال نقع كيسين من الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن، وتركه حتى يبرد ثم وضع المزيج على الشعر وفروة الرأس مع التدليك من الجذور حتى الأطراف، وشطف الشعر بالماء بعد ساعة مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

كيفية منع تساقط الشعر للنساء

جل الصبار

يعمل جل الصبار على علاج قشرة الرأس وتساقط الشعر، من خلال وضع القليل من جل الصبار على الأصابع ثم تدليك فروة الرأس مباشرة وتركه على الرأس لمدة ساعة ثم غسل الشعر، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

عصير البصل

يساعد البصل في علاج تساقط الشعر، من خلال طحن البصل لاستخراج العصير، وغمس قطعة قطن في العصير ووضعها على فروة الرأس بالتساوي، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر مع تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق