لمة بنات

كيفية تحبيب الطفل في المذاكرة

يرغب أولياء الأمور على أن يصبح أبناءهم متفوقون بالدراسة ليصلوا إلى مراتب عالية من الوظائف فيما بعد، ولكن مع صعوبة المناهج وكثرة المعلومات الدراسية وتطوره، فقد يكن على البعض التحصيل الدراسي الجيد، ولهذا في “بنات one” نستعرض كيفية تحبيب الطفل في المذاكرة وطرق تشجيعه على التفوق.

كيفية تحبيب الطفل في المذاكرة

لا يستجيب الأطفال إلى الدراسة بالترغيب والترهيب، فالعنف يولد العناد، ولهذا يجب اللجوء إلى التشجيع، ومن النصائح التي يمكن القيام بها لمساعدته على التحصيل الدراسي والتفوق ما يلي:

تهيئة مكان المذاكرة

يجب أن تكون غرفة الدراسة بعيدة عن الضوضاء، وما يجعل الطفل مُشتت مثل التلفاز والهاتف المحمول والألعاب، كما يجب أن تكون غرفة الدراسة جيدة التهوية والإضاءة حتى يشعر الطفل بالراحة عند التواجد بها.

جدولة المهام

التنظيم يساعد على الانتهاء من أكبر كمية من الدراسة، كما يوفر للطفل الوقت الكافي لقضاء بعض الوقت للراحة، وإنجاز كل ما هو مطلوب منه من مهام، كما يجب إشراك الطفل في جدولة المهام وترك عجلة القيادة في يده مع منحه التوجيهات التي تساعده على التنظيم بشكل جيد.

كيفية تحبيب الطفل في المذاكرة

تحديد أوقات النوم

النوم من أهم العمليات الحيوية الطبيعية التي يحتاج لها الجسم، حيث يؤثر على القدرة الذهنية، وعلى قدرة الجسم على العمل، لهذا لا يجب ترك الطفل يسهر لأوقات متأخرة من اليوم، حتى في حال الانتهاء من المذاكرة، حتى لا يقل مدى تحصيله الدراسي.

متابعة الطفل في الدراسة

يسعد الطفل برؤية اهتمام أبويه وقدومهم من حين لآخر لزيارته في المدرسة أو حضور أحد الاجتماعات المدرسية، كما يساعد حضور الاجتماعات المدرسية أيضاً في معرفة توجهات المعلم وخطته الدراسية؛ مما يسهل تعامل الآباء مع أطفالهم على نفس الوتيرة.

تشجيع الطفل بالهدايا

تعتبر الهدايا من الوسائل التي تساعد على تشجيع الطفل على التفوق الدراسي، ولكن يجب أن يكون التشجيع على قدر ما حققه الطفل من نتائج حتى لا يعتاد الطفل على ذلك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق