الديكور المنزلي

كيفية تنظيف حوامل البوتاجاز

يعتبر البوتاحاز من أهم الأجهزة الكهربائية في المطبخ فلا يمكن الاستغناء عنه، لهذا يجب الحفاظ على نظافته حتى يظل يعمل بكفاءة، وتعد حوامل البوتاجاز من اكثر الأماكن المعرضة للاتساخ، حيث يقع عليها قطع من الطعام، وبعض السوائل عند التحضير، وفي حال تركها لفترة يصبح من الصعب تنظيفها، ولهذا في “بنات one” نستعرض كيفية تنظيف حوامل البوتاجاز.

كيفية تنظيف حوامل البوتاجاز

هناك بعض الطرق التي تساعد على التخلص من الدهون العالقة بالحوامل ومنها ما يلي:

بيكربونات الصودا

قومي بغسل الحوامل بغسيل الأطباق والماء الجاري، لتزيلي أول طبقة من الدهون وبقايا الطعام، ثم أضيفي الماء على كمية وفيرة من بيكربونات الصودا لتصبح مثل العجينة لديكِ، ثم غطي بها حوامل البوتاجاز واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بعد ذلك بالماء وافركي جيدًا باستخدام فرشاة التنظيف، ثم اتركيها حتى تجف.

كيفية تنظيف حوامل البوتاجاز

الخل الأبيض

هذه الطريقة تحتاج منك تنظيف البوتاجاز والحوامل الخاصة به يوميًا، حيث تساعد على التخلص من الدهون الغير ملتصقة بشدة، وهي عن طريق رش الخل الأبيض، وتركه لمدة 10 دقائق ثم مسحها بقماش خاص بالتنظيف، أو اشطفيها بالماء الجاري حتى لا تزعجكِ رائحة الخل.

الصابون والماء

احرصي على التأكد من كون الحوامل باردة، ثم ضعيها في حوض الاستحمام، واغلقي مصفاه البانيو، ثم ضعي كمية وفيرة من الماء الساخن، ثم ضعي الصابون السائل واتركي الحوامل منقوعة به لمدة ربع ساعة، من أجل إذابة الدهون، ثم بفرشاة أو سلك خاص بالتنظيف قومي بغسل الحوامل من جميع الجهات.

ثم اشطفي الحوامل بالماء جيدًا للتخلص من بقايا الصابون، ثم جففيها بالمنشفة، وضعيها مرة أخرى على البوتاجاز.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق