لمة بنات

كيفية التعامل مع ابنتى في سن المراهقة

فترة المراهقة عند الأبناء من أصعب الفترات التي تمر على الأسر، حيث يبدأ الطفل في الرغبة أن يكن له رأيه الخاص به، وتنفيذ ما يرغب دون الرجوع للأهل، ولهذا تحتاج هذه الفترة من الأهل التعامل بروية وهدوء وحذر مع الأبناء، حتى تمر تلك الفترة، فتعرفي في التالي من “بنات one” الإجابة على كيفية التعامل مع ابنتى في سن المراهقة من خلال مجموعة من النصائح البسيطة.

كيفية التعامل مع ابنتى في سن المراهقة

اتبعي النصائح التالية عند التعامل مع ابنتك في سن المراهقة:

لا تتحديها

في هذا العمر يحتاج الأبناء إلى التعامل برفق وذكاء، فالعند والعنف يولد لديهم العناد، لهذا تعتبر أفضل طريقة للتعامل معهم هو تجنب التحدي عندما يكونوا غاضبين، لذا للتعامل مع ابنتك المراهقة احرصي على تجنب الصدام المباشر معها، وعدم الدخول في معارك جانبية، فلا تصرخي عليه، وحافظي على هدوء عند التعامل معها.

تعاملي بالمنطق

لا تتجادلي مع ابنتك فعي لا تمتلك القدرة على التوقف عن عصبيتها والتعامل بهدوء مثلك، فليس لديها النضج الكافي والقدرة على التفكير السليم، لهذا يجب عليك التعامل معها بصورة منطقية حتى تزيلي التوتر بينكم، وتهدئة الأمور.

كيفية التعامل مع ابنتى في سن المراهقة

انتبهي لرد فعلك

من الهام الانتباه إلى ردود أفعالك الجسمانية، فشكلك وطريقة التصرف عند التحدث مع ابنتك تجعلها تكون انطباع عنك قد لا يكون جيد، فسيتكون لديها انك شخص غاضب، ومنزعج، لهذا عليك الاحتفاظ بهدوئك وبرباطة جأشك.

لا تفقدي أعصابك

في بعض الأحيان نسمع عن أمهات يفقدن أعصابهن ويتعاركن مع بناتهن المراهقات،وفي هذه الحالة قد تقاطع الابنة المراهقة أمها وتشعر أنها يتعين عليها أن تعتذر لها، بينما الأم من ناحية أخرى تشعر أن الابنة هي التي تسببت بالمشكلة وتخشى أن تفقد سلطتها وهيبتها إذا اعتذرت إليها، لذا لعدم الوصول إلى هذه المرحلة احرصي من البداية على عدم فقدان السيطرة على نفسك، وإنهاء الموقف قبل أن يتطور.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق