الديكور المنزلي

طريقة تنظيف الكنب الشامواه

الكنب الشامواه من أنواع الأثاث التي تزيد من فخامة الغرفة، ويضفي مظهرًا جميلاً للمنزل، ولكن هذا النوع من القماش يحتاج إلى التنظيف المستمر، حيث يسهل اتساخه، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طريقة تنظيف الكنب الشامواه من خلال مجموعة من النصائح البسيطة.

طريقة تنظيف الكنب الشامواه

قبل البدء من تنظيف الكنب الشامواه تأكدي أولاً من نوعيته والمواد التي تصلح لتنظيفه، حتى لا يؤدي التنظيف آلى إتلافه، ومن الطرق التي تساعد على تنظيف الكنب ما يلي:

ممحاة القلم الرصاص

قومي أولاً بفرك المنطقة برفق باستخدام ممحاة القلم الرصاص، ثم باستخدام فرشاة ناعمة قومي بإزالة الأوساخ الزائدة، وفي حال كانت البقعة عنيدة ولا يمكن إزالتها بالممحاة، يمكنك استخدام قطعة صغيرة من ورق الصنفرة ولكن احرصي على فركها بلطف.

نشا الذرة

في حال بقع الشحوم ضعي نشا الذرة على مكان البقعة واتركيها طوال الليل حتى يمتص النشا الزيوت الموجودة في الشحوم، ثم في اليوم التالي نظفي النشا بالمكنسة الكهربائية.

الماء والصابون

اخلطي الماء الدافئ والصابون بقوة لعمل رغوة كثيفة، ثم اغمسي إسفنجة نظيفة في الرغوة فقط، وافركي البقع برفق وبحركات دائرية صغيرة، ثم امسحي المنطقة بقطعة قماش ناعمة ونظيفة واتركيها تجف.

طريقة تنظيف الكنب الشامواه

المكنسة الكهربائية

استخدمي المكنسة الكهربائية في إزالة الغبار والأتربة التي تتعلق بين ثنايا الكنب، ولكن احرصي على نظافة المكنسة قبل استخدامها ع الكنب.

سائل غسيل الأطباق

أضيفي أربعة أكواب من الماء الدافئ في وعاء كبير، ثم أضيفي ربع كوب من سائل غسيل الأطباق، واخفقيه جيدًا لعمل رغوة كثيرة.
املئي دلوًا آخر بالماء العادي، ثم اغمسي فرشاة تنظيف في الرغوة فقط وليس الماء.

وابدئي بتنظيف الجزء العلوي من وسادة أو ظهر الكنب أو الذراعين، لمنع تقطر رغوة الصابون المتسخة على المناطق التي نظفت بالفعل، ووزعي رغوة الصابون بالتساوي وافركيه جيدًا، ثم اشطفي الفرشاة بشكل متكرر بالماء النظيف، وكرري الخطوات برغوة الصابون.

بمجرد تنظيف المنطقة، بللي قطعة قماش بالماء العادي وامسحي بها رغوة الصابون، ثم انتقلي إلى المنطقة التالية وكرري الخطوات السابقة، واتركي القماش يجف تمامًا في الهواء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق