العناية بالبشرة

كيف تتخلص من البشرة الدهنية

الدهون من الأشياء الضرورية التي تساعد على الحفاظ على رطوبة الجلد، ولكن زيادتها يعرض البشرة للكثير من المشكلات مثل حب الشباب، والبثور، والرؤوس السوداء، والمسام الواسعة، ولهذا يجب علاجها قبل الوصول إلى هذه المرحلة، فتعرفي معنا في “بنات one” على كيف تتخلص من البشرة الدهنية وتقليل الدهون.

كيف تتخلص من البشرة الدهنية

تنتج الدهون بكثرة على البشرة بسبب عوامل كثيرة مثل البلوغ، وفترة الحيض، والإفراط في تنظيف البشرة وترطيبها، ويمكن علاج تلك الزيادة بالدهون من خلال ما يلي:

غسل البشرة بانتظام

غسل البشرة بشكل منتظم مرتين باليوم، لتقليل من كمية الدهون بالجلد، ويفضل غسل البشرة بالماء الدافئ ونوع من الصابون اللطيف الخالي من المواد الكيميائية والمرطبات القوية والتي من الممكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد.

استخدام التونر

استخدام التونر يساعد على تقليل الدهون بالجلد وترطيبه، وغلق المسام التي تساعد على إطلاق الزيوت على البشرة، ويتم استخدامه عن طريق استخدام قطعة من القطن عليها القليل من التونر وتنظيف الوجه بها برفق، ويجب عليك اختيار نوع جيد من التونر الخالي من المواد الكيميائية والخاص بالبشرة الدهنية.

تجنب المقشرات

عليك بتجنب استخدام أي نوع من المقشرات للبشرة الدهنية، والتي قد تتسبب في الضرر لها حيث أنه قد يتسبب في الإصابة بالحساسية والحكة للبشرة الدهنية.

استخدام الوصفات الطبيعية

تساعد الوصفات الطبيعية على تغذية الجلد والحفاظ على رطوبته ومعدل الأحماض بالجلد، ومن تلك الوصفات ما يلي:

كيف تتخلص من البشرة الدهنية

جل الصبار “الألوفيرا”

يعتبر الصبار من النباتات الجيدة التي تستخدم لعلاج العديد من الأمراض الجلدية، ويساعد على تلطيف البشرة وقد أشار موقع “mayo clinic” إلى أن الصبار يساعد على التخلص من معظم مشكلات البشرة الدهنية والتقليل من الزهم الموجود عليها.

يمكنك استخدامه من خلال تدليك البشرة بالقليل من هلام الصبار قبل النوم، وتركه حتى الصباح مرتين في الأسبوع مما يحد من مشكلات البشرة الدهنية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق