العناية بالشعر

هل القشرة تسبب تساقط الشعر

قشرة الشعر من المشاكل التي يتعرض لها الشعر بسبب عدة عوامل، منها استخدام أدوات الغير، أو عدم غسل الشعر جيدًا، أو زيادة الإفرازات الدهنية بالشعر، وقد تُسبب قشرة الشعر العديد من المشاكل في حال عدم علاجها، ولهذا في “بنات one” نتعرف على هل القشرة تسبب تساقط الشعر وطرق التعامل معها.

قشرة الرأس

قشرة الشعر هي شكل من أشكال الالتهاب الجلد الدهني، ويمكن علاج القشرة الخفيفة باستخدام شامبو خالي من الكيماويات والتي تصلح للاستعمال اليومي، وإذا لم يُحقِّقْ ذلك نتيجة، يُمكن أن يكون الشامبو العلاجي مفيدًا. ولكن الأعراض قد تعاود الظهور بعد فترة.

هل القشرة تسبب تساقط الشعر

وجد الأطباء أن الشعر الذي ينمو على فروة الرأس من قشرة الرأس سينتهي به على إنتاج شعر تالف، فيسطح الجلد الضعيف المتهيج يوفر حماية أقل لألياف الشعر أثناء نموها، فهذا يعني أن يصبح أكثر عرضة لتساقط الشعر نتيجة لتكسر وتلف الشعر.

ونظرًا لأن الحكة هي أحد الأعراض الرئيسية للقشرة، فقد ينتهي الأمر إلى التسبب في المزيد من الضرر الجسدي لفروة الرأس وزيادة تكسر الشعر، لذلك يعد علاج قشرة الرأس أمرًا بالغ الأهمية لتجنب تساقط الشعر المرتبط بالقشرة.

هل القشرة تسبب تساقط الشعر

أسباب ظهور قشرة الشعر

هناك عدة عوامل تُسبب ظهور قشرة الشعر ما يلي:

  • عدم غسل الشعر بالشامبو على نحو كافٍ يمكن أن يساهم في تراكم الزيوت و تكون القشرة ومع ذلك، فإن غسل الشعر بالشامبو في كثير من الأحيان يمكن أن يجفف فروة الرأس ويسبب القشرة، فمن المستحسن غسل الشامبو كل يومين للحفاظ على توازن صحي كما يُفضل استخدام شامبو بدون كيماويات أو شامبو علاجي.
  • الحساسية تجاه منتجات العناية بالشعر ويساعدك على تجنب هذا هو استخدام شامبو بدون كيماويات.
  • بعض الأمراض الجلدية الأخرى، مثل الصدفية والأكزيما.
  • تنظيف الشعر بشكل غير منتظم فيمكن أن يزيد أيضًا من فرص الإصابة بالقشرة، حيث يحدث تراكم للجلد الميت على فروة الرأس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق