الصحة والجمال - لايف ستايل

أضرار بذور الشيا على الجسم

تعد بذور الشيا من الأطعمة الصحية التي تحتوي على عدد من المعادن والفيتامينات الهامة مثل الأوميجا 3، والكربوهيدرات والبروتين والألياف، ومضادات الأكسدة والكالسيوم، ولكن الإفراط في تناولها قد يُسبب بعض الآثار الجانبية على الصحة، فتعرفي في التالي من “بنات ONE” على أضرار بذور الشيا على الجسم.

أضرار بذور الشيا على الجسم

الإفراط في تناول أي مكون يعمل على التسبب بأضرار صحية، ومن الأضرار التي تُسببها بذور الشيا ما يلي:

عسر الهضم

تحتوي بذور الشيا على الألياف ولكن تناولها بكثرة قد يُسبب بطء عمل الجهاز الهضمي، بسبب صعوبة هضم الألياف، وهو ما في النهاية سيعمل على زيادة الوزن.

خطر الاختناق

تناول بذور الشيا في حالتها الطبيعية يزيد من خطر التعرض للاختناق، حيث تنتقل بذور الشيا عبر الحلق، وتتمتع بذور شيا بخاصية تشكيل طبقة تشبه الهلام فوق سطحها نظرًا لكونها ناعمة وسهلة الاستهلاك.

أضرار بذور الشيا على الجسم

الحساسية

بعض الأشخاص يعانون من الإصابة بالحساسية تجاه بعض المكونات والتي من ضمنها بذور الشيا والحليب والمكسرات، لهذا يجب استشارة الطبيب قبل تناولها.

التعارض مع الأدوية

قد يتعارض تناول بذور الشيا مع بعض الأدوية، حيث تؤدي إلى خفض مقاومة الأنسولين، ومستوى الجلوكوز في الدم، لهذا يُنصح بعدم تناول بذور الشيا عند إصابتك بمرض السكري، حيث إنه يمكن أن يخفض مستوى الجلوكوز في الدم إلى ما بعد النقطة الطبيعية.

التأثير على سيولة الدم

بعض الفوائد المرتبطة باستهلاك بذور الشيا تنشأ بسبب وجود أحماض أوميجا 3 الدهنية، لكن الاستهلاك الكثيف لهذا النوع من أوميجا 3 يمكن أن يكون له آثار على سيولة الدم، وبالتالي تقليل معدل تجلط الدم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق