الحمل والعناية بالطفل

اعراض الحمل ببنت

خلال الشهر الرباع من الحمل، يبدأ ظهور الأعضاء التناسلية للجنين، والتي يتم من خلالها تحديد نوع الجنين سواء ذكر أو انثي، ولكن قد لا تستطيع بعض السيدات الانتظار حتى الشهر الرابع لمعرفة نوع الجنين، لذا تبدأ في بالبحث عن الوسائل والعلامات التي قد تشير إلى جنس المولود، ومن هذه العلامات بعض الأقاويل المتوارثة عن الجدات، والتي تحلل بعض الأعراض التي تمر بها الحامل، لتحدد منها جنس الجنين، وفي بنات one نعرض لك اعراض الحمل ببنت وهل هذه الخرافات صحيحة ولها أساس علمي أم لا.

اعراض الحمل ببنت

إليك مجموعة من الطرق والتي كانت تستدل بها الجدات على نوعية الجنين ومدى صحتها، وأساسها العلمي:

1- دقات قلب الجنين

يُقال أنه إذا كانت الأم حامل في بنت، فهذا يعني أن معدل ضربات نبض القلب في الثلث الأول ستكون أعلى من لو كانت حامل بولد، ولكن لم يثبت أي دليل علمي على مدى صحة هذا الأمر، لذا لا يمكن الاعتماد عليه.

اقرئي أيضًا: الحمل في الشهر الرابع.. وأعراضه.

2- الشعور بالغثيان

الغثيان هو أحد علامات الحمل التي قد تستمر حتى الولادة، إلا أنه قيل أنه يزداد في حالة الحمل ببنت، ولكن الحقيقة أن قد الالتهابات التي قد تحدث للجهاز المناعي للأم قد يكون أكثر حدة في حالة الحمل ببنت، مما يؤدي إلى ارتفاع معدل إنتاج السيتوكين، مما يجعل الأم تشعر بالتعب أكثر.

3- ظهور حب الشباب

يُقال أن الحامل ببنت تُصاب بالكثير من حب الشباب، ولكن الواقع أن هذا الاعتقاد خالي من الصحة، فلا يوجد أي علاقة بين ظهور الحبوب وجنس الجنين.

اعراض الحمل ببنت

4- شكل بطن الأم

يُقال أنه إذا كان نمو البطن في المنتصف، فهذا يعني أن الأم حامل ببنت، أما إذا كانت اتجاه البطن إلى أعلى، فهذا يعني الحمل بولد، ولكن لم يثبت حتى الآن علمياً أن شكل بطن الأم يمكنه أن يكون دليل على نوع الجنين.

5- الرغبة في تناول الحلويات

يُقال أنه في حالة احتياج الحامل إلى تناول الحلويات بكثرة، فهذا يعني أن نوع الجنين بنت، وأنه عند الحمل بولد تتجه الحامل إلى تناول الحوادق أكثر، ولكن أيضًا لا يوجد ما يثبت ذلك علمياً.

 

اقرئي أيضًا: الحمل في الشهر السادس وأهم اعراضه.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق