مكياج وميك أب

ما هو المكياج الذي يناسب البشرة السمراء

البشرة السمراء واحدة من ألوان البشرة التي تنتشر في وطنا العربي بسبب طبيعة المناخ، ولإبراز جمالها تحتاج إلى استخدام الألوان المناسبة والتي تليق بها، لهذا إذا كنتِ من أصحاب البشرة السمراء فتعرفي معنا في “بنات one” ما هو المكياج الذي يناسب البشرة السمراء والألوان الملائمة.

ما هو المكياج الذي يناسب البشرة السمراء

يمكن للبشرة السمراء استخدام كافة أنواع المكياج، ولكنها تحتاج إلى ضبط درجات الألوان، وتتمثل الطريقة المثالية لاختيار اللون المناسب من المكياج للبشرة السمراء فيما يلي:

ألوان الهايلايتر والكونسيلر

يجب أن يتم اختيار الهايلايتر باللون الفضي أو الوردي، ووضعه على تفاحة الخدين والأنف والجبين، والذقن، أما الكونسيلر فهو يساعد على إخفاء عيوب البشرة، ولهذا يُفضل استخدام اللون البرتقالي، ثم إضافة فوقه طبقة أفتح من البودر.

ألوان ظلال العيون

كل ألوان ظلال العيون تناسب البشرة السمراء ولكن يجب اختيار الدرجة المناسبة، فأكثر الدرجات التي تناسبها هي الدرجات الداكنة، والتي تساعد على جعل المكياج ناعم ومشرق، ولهذا يفضل اختيار الوردي الغامق والبنفسجي والزيتي بالإضافة إلى ألوان الأزرق البترولية والبني الفاتح أو البيج مع دمجه بلون آخر داكن، كما يُمكن إبراز العيون من خلال استخدام اللون الأسود أو الأخضر الزمردي أو اللون العنابي الداكن، وإذا كنتِ تفضلين اللمسات البسيطة فاختاري الألوان المحايدة مثل النيود أو لون “الشوكولاتة”.

ما هو المكياج الذي يناسب البشرة السمراء

ألوان البلاشر

يوضع البلاشر من أجل إضافة نضارة وإشراق للوجه، ولهذا يجب اختيار اللون المناسب، ولهذا اختاري من الألوان الدافئة مثل المشمشي والبرتقالي، مع تجنب درجات اللون البني والأحمر، ويوضع على آخر الوجنتين والذقن.

ألوان أحمر الشفاه

يُفضل اختيار درجة لون أحمر الشفاه بحيث تكون قريبة من درجة لون الشفايف، أو أغمق قليلاً، لهذا فإن ما يناسبها الأحمر والبنفسجي اللامع أو لون الخوخ والأحمر البرتقالي، ولخيار ناعم اعتمدي درجات النيود الداكنة ودرجات البني، وابتعدي عن الألوان الفاقعة الجريئة والوردية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق