الديكور المنزلي

طرق تلميع الستانلس ستيل

بعد فترة من الطبخ في الأواني الستانلس ستيل يبدأ لونها في البهتان، وهو الأمر الذي لا تحبه السيدات، فهي تريد أن تبدو أدواتها نظيفه ولامعه طوال الوقت، وهناك العديد من المنظفات الموجودة بالأسواق التي تنظف الأواني ولكن لا ننصح باستخدام المنظفات الكيميائية لما تحتويه من مواد تؤثر على لون الأواني، ولهذا في “بنات one” نستعرض أفضل طرق تلميع الستانلس ستيل بمكونات بسيطة.

طرق تلميع الستانلس ستيل

من الطرق التي يمكن استخدامها وتساعد على تلميع الستانلس ستيل ما يلي:

زيت الزيتون

من الطرق المنزلية البسيطة التي تساعد على تلميع الستانلس ستيل هو استخدام زيت الزيتون، حيث يتم غمس جزء من فوطة نظيفة في زيت الزيتون، ثم يتم مسح بها الأماكن التي بها خدش، وباهتة اللون، وتكرار ذلك حتى تختفي الخدوش تمامًا، وتستعيد الأواني اللمعان.

الليمون

يعد الليمون من الثمار الطبيعية التي لها تأثير قوي على تنظيف الأواني، حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وأربع ملاعق كبيرة من خل التفاح (أو الخل الأبيض) في وعاء،ثم من خلال إسفنجة نظيفة يتم فرك أواني الستانلس ستيل، وتكرر العملية حتى تصبح الأواني لامعة مرة أخرى.

طرق تلميع الستانلس ستيل

الكحول الطبي

يساعد الكحول على تنظيف وتطهير الأسطح، كما يمكن استخدامه في تلميع الأواني، ويتم استخدامه عن طريق وضع ستّ نقاط من الكحول الطبي على فوطة قطنية نظيفة، ثم تمسح أواني الستانلس ستيل بهذه الفوطة، بلطف.

محلول الملح

يُحضَّر محلول الماء المغلي عبر غلي ليتر من الماء في آنية الستانلس ستيل، مع القليل من الملح، والليمون الحامض، والخلّ الأبيض، لساعات، ثمَّ، تُفرك الآنية من الخارج (والداخل)، بوساطة ليفة قاسية لإزالة كل الخدوش عنها، وإعادة اللمعان إليها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق