الديكور المنزلي

كيفية التخلص من بقع الشاي على الملابس

يُعد الشاي من أكثر المشروبات التي يتم تناولها في عالمنا العربي، بسبب مذاقه المميز، ولكن عند انسكاب الشاي على الملابس فإنه يترك أثر، وقد يكن من الصعب التخلص منها في حال عدم إزالتها بالشكل الصحيح وفور انسكابها مباشرةً، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية التخلص من بقع الشاي على الملابس بسهولة.

كيفية التخلص من بقع الشاي على الملابس

في حال انسكاب الشاي على الملابس فإنه يفضل مسح الملابس مباشرةً بقطعة نظيفة مبللة بالماء، وتمرير الملابس أسفل الماء الجاري، ثم يتم غسل الملابس بالطريقة المعتادة في الغسالة، أما في حال ترك البقعة لفترة وعدم غسلها فإنه يتم اتباع التالي للتخلص من البقعة:

  • في حال كنت بالمنزل فإنه يجب رش حفنة من الملح على البقعة ليمتصها، ثم يُترك لمدة عشر دقاق، ثم يُغسل بالماء ومسحوق التنظيف.
  • يتم وضع ملعقة كبيرة من الخل إلى كوب ماء ثم توضع المكونات على الملابس وتُترك لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل الملابس.
  • يمكن استخدام ماء الصودا عن طريق وضعه على البقعة وتركه يجف، ثم يتم غسل قطعة الملابس بالطريقة المعتادة.
  • من الطرق الفعالة في إزالة البقع استخدام ماء الأكسجين حيث يتم إضافته إلى الماء ووضع الخليط على الملابس، وتركها لمدة ليلة كاملة، ثم يتم غسل الملابس بالطريقة المعتادة.

كيفية التخلص من بقع الشاي على الملابس

  • في حال كنت خارج المنزل، تمسح البقعة، مرارًا، بوساطة قطعة قماش مبللة بالماء، وبعد الوصول إلى المنزل، يصبّ الماء الدافئ عليها، فتترك قطعة الملابس منقوعة لساعة، قبل غسلها بوساطة الغسّالة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق