العناية بالشعر

طرق تغذية الشعر التالف

تلف الشعر وتقصفه من المشكلات المزعجة التي تواجه السيدات، حيث تنتج بسبب تعرض الشعر للعديد من العوامل المختلفة التي تؤثر على صحة بصيلة الشعر، وتُسبب انقسام أطرافه، كما يصبح الشعر أكثر خشونة مع الوقت، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طرق تغذية الشعر التالف في المنزل.

طرق تغذية الشعر التالف

يعتبر تلف الشعر إحدى المشاكل التي تزعج الكثير من الفتيات، ومن الممكن علاج الشعر التالف في المنزل من خلال الخطوات التالية:

ماسك الموز

يعد الموز من المكونات التي تمد الشعر الفيتامينات والزيوت الطبيعية، وهو ما يساعد على تغذية الشعر، وتُستخدم عن طريق تدليك الشعر بواسطة مهروس موزة ناضجة واحدة وبقائه لمدة ساعة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر، ويمكن تعزيز تأثير الموز عن طريق مزج الموز المهروس مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو عسل النحل، ثم تطبيق ذلك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل أن يتم غسله بالماء الفاتر ثم تجفيف وتمشيط الشعر بعد ذلك.

طرق تغذية الشعر التالف

ماسك زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مجموعة كبيرة من العناصر المُغذية للشعر مثل فيتامين E ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، لذلك يعد أحد أفضل الزيوت الطبيعية والوصفات المنزلية التي يمكن الاعتماد عليها في معالجة الشعر التالف والمتقصف.

يتم ذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون ثم تغطية الشعر بمنشفة دافئة، ثم يُترك لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.

ماسك البيض

يعد البيض المخفوق أحد الأقنعة الفعالة في علاج الشعر المتقصف والتالف، حيث يعمل على إمداد فروة الرأس بالفيتامينات والمعادن، مما يعمل على تقوية الشعر.

ويتم ذلك عن طريق تطبيق بيضة مخفوقة واحدة على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام، ثم غسيل الشعر جيداً باستخدام الغسول الطبي والماء البارد، مع ضرورة التأكد من إزالة كافة رواسب البيض والتخلص من رواسبه الدهنية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق