العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من عدة مشاكل منها الدهون الزائدة على الوجه، ونمو حب الشباب، ولهذا تحتاج إلى العناية المستمرة، لتقليل ظهور هذه المشكلات، وإليك من “بنات one” طرق العناية بالبشرة الدهنية في خطوات بسيطة.

طرق العناية بالبشرة الدهنية

للعناية بالبشرة الدهنية اتبعي الخطوات التالية:

تنظيف البشرة

من أهم خطوات العناية بالبشرة الدهنية هو تنظيف البشرة، حيث تحتاج إلى التطهير من أجل التخلص من البكتيريا والفطريات العالقة بها، ولهذا يجب غسل الوجه صباحًا ومساءً، كما يوصي بغسل البشرة بمنظف مقشر للبشرة، ويفضل استخدام منظف أو غسول بحمض الساليسيليك، سيساعد هذا حقًا في إزالة الدهون الزائدة والجلد الميت لمنع انسداد المسام.

العناية بالبشرة

في حالة تواجد حب الشباب بالبشرة يُنصح باستخدام البنزويل بيروكسايد أو الكبريت في النهار للمساعدة في الحد من إنتاج الزيت ومنع انتشاره، وفي المساء، يوصي بمنتج الريتينول للمساعدة في الحفاظ على نضارة المسام وتوهج البشرة.

ترطيب البشرة

احرصي على ترطيب البشرة صباحًا ومساءً، حيث تعتبر خطوة هامة لحماية البشرة، ولكن يجب أن تكوني حذرة في استخدام نوع المرطب، لهذا يجب البحث عن مرطب خالي من الزيوت وذو أساس مائي.

طرق العناية بالبشرة الدهنية

ورق التجفيف

إذا كانت البشرة لامعة طوال اليوم يُنصح باستخدام أوراق التنشيف للتحكم في فائض الدهون، وللقيام بذلك، اضغطي برفق على الورقة على بشرتك لبضع ثوان، ومن المفترض أن يساعدك ذلك على امتصاص معظم الزيت، كرري هذه الخطوة طوال اليوم حسب الحاجة.

اختاري المنتجات بدقة

اختاري المنتجات بحكمة، فعندما يتعلق الأمر بشراء منتجات العناية بالبشرة الدهنية، وتجنبي أي منتجات تحتوى على الكحول، حيث يمكن أن تسبب زيادة متناقضة في إفراز الزيت، وأيضًا تجنبي أي شيء سميك أو دهني، مثل زبدة الكاكاو وزبدة الشيا والفازلين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق