العناية بالبشرة

علاج تساقط شعر الرموش

تعمل الرموش على زيادة جمال العين، فكلما كانت أطول وأثقل، ولهذا تحرص النساء إلى الحفاظ عليها وزيادة نموها للتمتع بعين ذات جمال خلاب، ولكن شعر الرموش مثل شعر الرأس معرض للتساقط، فتعرفي معنا في التالي من “بنات one” على علاج تساقط شعر الرموش.

علاج تساقط شعر الرموش

من الطرق التي تساعد على علاج تساقط شعر الرموش ما يلي:

التغذية السليمة

يساعد تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على المعادن والفيتامينات على إعادة نمو شعر الرموش، ومن أكثر العنار التي يحتاج لها شعر الرموش البروتين، ويعد البروتين مكون مهم لتكوين بصيلة الشعر، حيث أن البروتين يمد الجسم بالأحماض الأمينية التي بدورها تدخل في تكوين الكيراتين الهام في إبقاء الشعرة في حالة صحية وقوية، ومن الأطعمة الغنية بالبروتينات الأسماك، الألبان، البيض، اللحوم البيضاء.

البيوتين

يساهم البيوتين أيضًا في عملية تصنيع الكيراتين، ويمكن أن نجد البيوتين في المصادر الغذائية مثل المكسرات، القرنبيط، البروكلي، البصل، الحبوب.

الفواكه والخضراوات

تساهم الفواكه والخضروات وخصوصًا التي تحتوي على فيتامين ج وفيتامين أ في دعم عملية نمو الرموش من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين، ومن أهم أنواع الخضروات والفاكهة التي ينصح بتناولها  الكيوي، مانجو، أناناس، الفلفل الأخضر والأحمر، الخضراوات الورقية، البطاطا الحلوة والبيضاء، الطماطم، التوت.

علاج تساقط شعر الرموش

النياسين

يساعد النياسين في زيادة التدفق الدموي الواصل لبصيلات الرمش، مما يحفز ويدعم نمو الرموش، ويتواجد النياسين في كل من الدجاج، السمك، اللحم البقري، الفول السوداني، البازلاء الخضراء.

الحديد

يُسبب نقص الحديد على تساقط الرموش، حيث يمل على الإصابة بفقر الدم، ومن الأطعمة التي تحتوي على الحديد الخضراوات الورقية الداكنة مثل السبانخ، الفاكهة المجففة، الدواجن، المأكولات بحرية، الفاصولياء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق