العناية بالشعر

كيفية التخلص من العلكة على الشعر

التصاق اللبان بالشعر تُعد مشكلة كبيرة، حيث يصعب إزالته، ويتكرر هذا الأمر كثيرًا مع الأطفال، مما يجعل البعض يلجأ إلى قص الشعر الملتصق، وفي السطور التالية من “بنات one” نقدم كيفية التخلص من العلكة على الشعر من خلال مجموعة من الاقتراحات السهل تنفيذها والتي لا تؤثر على الشعر.

كيفية التخلص من العلكة على الشعر

للتخلص من العلكة العالقة بالشعر دون الضرر به اتبعي النصائح التالية:

  • ضعي القليل من زبدة الفول السوداني أو زيت الزيتون في وعاء صغير الحجم، ثم من خلال أصابعك أوبفرشاة أسنان غير مستخدمة قومي بتمشيط الشعر بالزيت أو زبدة الفول السوداني في مكان اللبانة، حتى تصبح أكثر صلابة وأقل لزوجة، ثم انتظري عدة دقائق قبل غسل الشعر للتخلص من العلكة.
  • استخدمي منشفة أو قطعة من القماش أو منشفة ورقية لتنظيف العلكة من الشعر.
  • يمكنك استخدام معجون الأسنان وزيت الطهي وموس الشعر والفازلين والسيليكون كأحد المواد التي تساعد على إزالة اللبان من الشعر.

كيفية التخلص من العلكة على الشعر

  • ينصح باستخدام شريط مطاطي لفصل الشعر المتواجد به العلكة، لذلك فمن الأفضل فصل الشعر عن الخصلات الأخرى لمنع انتشار العلكة بخصلات أكثر من الشعر.
  • يمكن استخدام المذيبات مثل زيت الأوكالبتوس، أو مزيل اللصق، أو صودا الخبز بالماء، أو عصير الليمون، أو الخل الأبيض والمايونيز، في إزالة العلكة من الرأس ولكن الأفضل هو تجربة الطرق السابقة أولاً لتقليل الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام تلك المكونات مباشرةً على الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق