العناية بالبشرة

طريقة صنع مرطب للشفاه بالمنزل

خلال فصل الشفاه تقل كمية المياه التي يتم تناولها مما يصيب الجسم والبشرة بالجفاف، ومن أكثر مناطق الجلد التي تتأثر بقلة المياه الشفاه، لهذا يجب استخدام مرطب خاص بها، وفي التالي من “بنات one” نستعرض طريقة صنع مرطب للشفاه بالمنزل في خطوات بسيطة.

طريقة صنع مرطب للشفاه بالمنزل

تلعب الوصفات الطبيعية دور هام في تغذية الجلد وحمايته، ومن أهم الوصفات التي يمكن تحضيرها بالمنزل لترطيب الشفاه ما يلي:

الرمان لترطيب الشفاه

ضعي نصف كوب من بذور الرمان في وعاء ثم يتم الضغط على البذور حتى يتم عصرها وتصفيتها، ثم ضعي ملعقة من زيت جوز الهند في وعاء صغير مع عصير الرمان.

قومي بوضع الخليط في عبوة صغيرة بالثلاجة واستخدميه يوميًا في ترطيب الشفاه.

القرفة مرطب للشفاه

ضعي 3 قطرات من زيت القرفة وملعقة من زبدة الكاكاو مع خلط زيت القرفة وزبدة الكاكاو جيدًا، ثم ضعي الخليط في الثلاجة واستخدميه كبلسم للشفاه يوميًا.

الفراولة لترطيب الشفاه

ضعي حبة فراولة ناضجة مع 3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند الذي يحتوى على العديد من الفوائد، ثم اهرسي الفراولة حتى تتحول لعجينة ناعمة مع إضافة زيت جوز الهند وخلط المزيج، ووضعه على الشفاه كبلسم.

طريقة صنع مرطب للشفاه بالمنزل

فيتامين هـ

احضري 3 كبسولات من فيتامين” هـ “، مع 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند وملعقة كبيرة زبدة كاكاو مبشورة، وملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر المهروس، و3 قطرات من الزيت العطري سواء لافندر أو فانيليا أو زيت طبيعي أخر، ثم ضعي المزيج على نار هادئة حتى يذاب الزيت مع إضافة أوراق الشاي الأخضر مع التقليب جيداً.

اتركي المزيج حتى ينقع وصفي الزيت في وعاء من خلال القماش القطني، ثم أذيبي زبدة الكاكاو في مقلاة وأضيفي زيت جوز الهند المصفى، مع إضافة زيت فيتامين” E “، والزيت العطري مع التقليب جيداً، ثم الاحتفاظ بالمزيج داخل الثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق