العناية بالشعر

فوائد الميزوثيرابي للشعر

تساقط الشعر احد المشكلات التي تعاني منها النساء، والذي ينتج بسبب عوامل كثيرة، منها تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من المواد الحافظة، أو بسبب الأمراض والجينات، أو التعامل بشكل خاطئ مع الشعر، وتعتبر حقن الميزوثيرابي واحدة من التقنيات الحديثة التي تساعد على علاج مشكلات الشعر المختلفة، فتعرفي معنا في “بنات one” على فوائد الميزوثيرابي للشعر.

فوائد الميزوثيرابي للشعر

يعتبر الميزوثيرابي من التقنيات الحديثة التي تتميز بكونها غير باهظة التكلفة وتساعد على علاج العديد من مشكلات الشعر، وتتمثل فوائدها في كونها تعمل على تغذية الأماكن المصابة في الشعر بالفيتامينات الضرورية من أجل نمو الشعر، كما تساعد على تقوية الشعر الضعيف والهائش، وإيقاف تساقط الشعر، وفي بعض الحالات قد تُعيد الشعر للنمو مرة أخرى، ويتم استخدامها لعدة جلسات.

طريقة استخدام حقن الميزوثيرابي للشعر

في البداية يخضع المريض إلى التخدير الموضعي، ثم يتم استخدام إبر دقيقة جدًا لحقن السائل في المناطق المصابة بفروة الرأس، بحيث تكون على عمق 1 ملم، ويتم ذلك على عدة جلسات حسب حجم المنطقة المصابة.

يحتوي السائل المستخدم في الحقن على مجموعة متنوعة من المكونات المساعدة على إعادة نمو الشعر وتقويته، قد تشمل محتويات السائل الفيتامينات والمعادن والأحماض النووية والأحماض الأمينية والإنزيمات، ويمكن تشكيل محتوى الحقن بحسب حالة كل مريض على حدة.

فوائد الميزوثيرابي للشعر

عيوب حقن الميزوثيرابي

كما هو الحال فلا يوجد علاج نهائي أو دون آثار جانبية، وتتمثل عيوب العلاج بالميزوثيربي فيما يلي:

لا يمكن للميزوثيرابي علاج كل مشاكل الشعر، مما يجعله لا يصلح للجميع، ولا يوجد ضمانات على نجاحه في إيقاف تساقط الشعر، كما أنه علاج مستمر فيحتاج المريض إلى إجرائه كل فترة للحفاظ على فاعليته، وأخيرًا قد يجد البعض الحقن المستخدمة في العلاج والمواد المحقونة في فروة الرأس مؤلمة جدًا، خصوصًا عند زوال تأثير المخدر الموضعي.

أما عن الأعراض الجانبية التي قد تظهر عند استخدم حقن الميزوثيرابي فهي كالتالي:

  • حساسية موضعية نتيجة عدم تقبل الجسم لمحتويات الحقنة.
  • تهيج واحمرار في موضع الحقن.
  • كدمات جلدية تحت الجلد في المناطق المحقونة.
  • عدوى جلدية إذا وصلت أية ملوثات لمكان الحقن.
  • ألم مستمر لفترة طويلة بعد إجراء حقن الميزوثيرابي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق