الحمل والعناية بالطفل

كيفية معرفة وجود حمل

التأكد من حدوث الحمل يتم من خلال اختبار الحمل بالدم، أو اختبار الحمل المنزلي، أو بالأشعة التليفزيونية “السونار”، ولكن كل تلك الطرق قد تستغرق بعض الوقت حتى تظهر بشكل دقيق، ولهذا تلجأ البعض إلى التأكد من خلال متابعة الأعراض التي تظهر على الجسم عند حدوث الحمل، فتعرفي في “بنات one” على كيفية معرفة وجود حمل من خلال العلامات التالية.

كيفية معرفة وجود حمل

الأعراض المبكرة للحمل قد تختلف من امرأة إلى أخرى، بسبب اختلاف طبيعية كل جسم، ولكن بشكل عام هناك عدة أعراض تظهر على معظم السيدات وهي كما يلي:

تأخر الدورة الشهرية

يُعد تأخر الدورة الشهرية هو أكثر العلامات دلالة على حدوث الحمل، وخصوصًا لدى السيدات اللاتي لديهن دورة شهرية منتظمة، إذ يدركن خلال وقت قصير غياب الدورة الشهرية وذلك على عكس النساء اللواتي يعانين من دورة شهرية غير منتظمة، أو لم يحاولن الحمل خلال تلك الفترة.

التشنجات

قد يصاحب حدوث الحمل عدة تشنجات وتقلصات بالبطن، وهي تشابه التقلصات التي تحدث عند قدوم الدورة الشهرية، والجدير بالذكر أن حدوث التقلصات يرجع إلى التصاق البويضة في جدار الرحم بعد حدوث عملية الإخصاب، وفي هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب من أجل التأكد من سبب تلك الآلام.

كيفية معرفة وجود حمل

نزيف الانغراس

هو عبارة عن نزول قطرات من الدماء، والتي تحدث في الغالب بعد 14 يوم من الإخصاب، كما يرافقه تشنجات خفيفة في البطن، بالإضافة إلى خروج الإفرازات المهبلية ذات اللون الأبيض والتي تُعد أمر طبيعي خلال فترة الحمل.

تغيرات الثديين

عند حدوث الحمل يحدث انتفاخ للثديين أو الحلمتين مع الشعور بالألم عند ملامستهم، بالإضافة إلى الشعور بأنهم أثقل من المعتاد، ويرجع ذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي ترافق الحمل.

ألام الظهر

واحدة من أشهر علامات الحمل هو الشعور بالألم في الظهر ويرجع ذلك بسبب اختلاف مستوى الهرمونات في الجسم، واختلاف حجم الرحم استعدادًا لتكون المشيمة والجنين به.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق