الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تساعد على النشاط والحيوية

يلعب نوعية الطعام دور هام في تعزيز صحة الجسم، ومده بالطاقة والنشاط، أو على العكس جعل الجسم يشعر بالخمول والكسل، فأثبتت الدراسات على أن المنتجات الموسمية وتناول الطعام الصحي المثالي لهم دور كبير في تحسين الصحة العامة، وإليك من “بنات one” أهم أطعمة تساعد على النشاط والحيوية.

أطعمة تساعد على النشاط والحيوية

هناك عدة أطعمة تساعد على منح الجسم النشاط والحيوية ومن تلك الاطعمة ما يلي:

المكسرات

تساعد المكسرات غير المملحة والتي لا تحتوي على مكسبات طعم على مد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية العالية، ومساعدة الجسم على الهضم.

الزبادي

يُعد الزبادي من أكثر الصحية التي ينصح بتناولها في وجبة الإفطار والعشاء أو إضافتها للسلطة، حيث يمد الجسم بالكالسيوم والبكتيريا الجيدة التي تسهل عملية الهضم، وتُعزز مناعة الجسم، وبالتالي تساعد على الشعور بالنشاط والحيوية.

السالمون

يحتوي السالمون على أوميجا 3 الذي يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول، ويُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يحتوي على البروتين وفيتامين B6 وغيرهم من الفيتامينات التي تساعد على تحويل الطعام إلى طاقة، وبالتالي مساعدة الجسم على الشعور بالنشاط.

المشروم

كوب من المشروم يحتوي على 50% من نسبة الحديد التي يحتاج لها الجسم، وهو الأمر الأساسي لنقل الأكسجين داخل مجرى الدم، وهو ما يساعد على الشعور بالنشاط والحيوية.

أطعمة تساعد على النشاط والحيوية

السبانخ

تحتوي السبانخ على الحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم، وهما ما يساعدان على إنتاج الطاقة وتنظيم الهضم، والشعور بالنشاط.

البطاطا

البطاطا هى مصدر الكربوهيدرات المفضل، فتحتوى على الحديد، البوتاسيوم، الماغنسيوم، وفيتامين C وفيتامين D والجميع يساعد على زيادة مستويات الطاقة ووقف الشعور بالتعب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق