الحمل والعناية بالطفل

كيفية تغذية الطفل في الشهر السابع جيدًا

الطفل في عامه الأول يتغير سريعًا فكل شهر من الشهور الأولى تتغير الملامح ويبدأ الطفل في الحركة وقول كلماته الأولى، فتطور مهاراته وطرق التواصل إليه، كما يبدأ في تناول الطعام، ويساعد الطعام على نموه بشكل أفضل، لهذا تعرفي معنا في “بنات one” على طرق تغذية الطفل في الشهر السابع جيدًا.

طرق تغذية الطفل في الشهر السابع

في هذا الشهر يتعلم الطفل كيف يحبو، وهوا ما يجعل الطفل يبذل مجهود أكبر فيحتاج إلى التغذية الجيدة من أجل مساعدته على النمو، وفي الشهر السابع يجب أن يبدأ الطفل تناول الأطعمة الصلبة، والخضروات والفاكهة.

أضيفي 4 ملاعق فقط من الحبوب المدعمة بالحديد إلى طعام طفلكِ، يساعد القوام الأكثر سمكاً للأطعمة الأخرى الطفل أن يعتاد على كيفية المضغ، ثم انتظري بضعة أيام بعد تناول الطفل لأي نوع جديد من الأطعمة، حتى يكون هناك وقت للبحث عن أي أعراض لحساسية الطعام.

يمكنك تقديم شروبة أرز ولسان العصفور أو الزبادي والفاكهة، وشروبة العدس الخفيف، والبنجر والتوت البوريه أو المكرونة المسلوقة بالدجاج أو الخضروات البورية، والموز والأسماك المخلية.

كيفية تغذية الطفل في الشهر السابع جيدًا

وبالنسبة للكمية، عادة ما يستهلك الأطفال حوالي ربع كوب من البوريه في وجبة واحدة، ولكن بناء على الطلب يمكنكِ زيادة الكمية، ويستهلك الأطفال أيضًا معدل 800-900 مل من حليب الثدي أو الحليب الصناعي.

ولا تجبري الطفل على تناول الطعام، فالأطفال لديهم شهية مختلفة وتفضيلات الذوق، وعند تقديم طعام جديد، انتظري دائماً لمدة ثلاثة أيام، فهذا يعطي وقتًا لكي يتفاعل الجسم مع الطعام ويظهر أيضًا أعراض تفاعلات الحساسية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق