العناية بالبشرة

كيفية الاعتناء بالبشرة الجافة

البشرة الجافة هي أحد انواع البشرة وتتصف بكونها تفتقد للرطوبة والزيوت الطبيعية، ولهذا يزداد ظهور التشققات والحبوب بها، وهو ما يجعلها تحتاج إلى الترطيب المستمر، واستخدام المنتجات الخاصة بها، وإليك من “بنات one” كيفية الاعتناء بالبشرة الجافة في خطوات بسيطة.

كيفية الاعتناء بالبشرة الجافة

اتبعي الخطوات التالية للعناية بالبشرة الجافة في الخطوات التالية:

غسل البشرة بالماء البارد

تجنبي غسل البشرة بالماء الساخن حيث يُسبب فقدان الجلد لرطوبته وللزيوت الطبيعية به، ولهذا يُفضل اللجوء إلى الماء البارد، من أجل الحفاظ على رطوبتها ونعومتها.

غسول مناسب

اختيار غسول مناسب للبشرة الجافة بحيث يمنحها الترطيب، ولا يُسبب فقدان الزيوت الطبيعية بها، ويساعد على التخلص من الأوساخ والشوائب العالقة بها، ومن الأنواع المناسبة التي تحتوي على كريم غني بالحليب.

تقشير البشرة

احرصي على تقشير البشرة مرة بالأسبوع، وذلك للتخلص من الجلد الميت والقشر المتراكم على البشرة، ولكن لا يجب الإكثار عن مرة واحدة فقط بالأسبوع حتى لا يزيد الجفاف وتُصاب البشرة بالالتهابات.

ترطيب البشرة

ترطيب الجلد مرتين في اليوم، حيث أهميته تتضاعف عندما تكون البشرة جافة، فهي من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى الترطيب الدائم، للتخلّص من الجفاف والتشقّقات.

كيفية الاعتناء بالبشرة الجافة

الماسكات الطبيعية

امزجي بياض البيض مع ملعقة من زيت جوز الهند وحفنة من الشوفان، ثمّ طبّقي المزيج على وجهكِ، ويساعد هذا الماسك على تبييض البشرة وترطيب الجلد وذلك بفضل مكوّناته الطبيعية.

استخدمي واقي الشمس

قبل الخروج من المنزل طبّقي واقي شمس لتحمي بشرتكِ من الحروق ولتبقى رطبة طيلة اليوم، ولكن عليكِ اختيار واقي شمس غنيّ بالفيتامينات وخصوصاً C وE والمواد الطبيعية ناهيك عن المواد المضادة للأكسدة التي ترطّب بشرتكِ من الأعماق، تخلّصها من الجفاف، تبيضها وتخلّصها من التجاعيد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق